للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         محتجون يغلقون الطريق الحدودية لكركرات(فيديو)             لقاء مرتقب بين وفد من “إخوان الجزائر” وحزب العدالة والتنمية الشهر الجاري تزامنا مع أول زيارة ل             شرطة إفني تعتقل رجل داخل سيارة اجرة بسبب             استقالة أمين الخيرية الإسلامية بكليميم تكشف عن فضيحة اختلاس بمئات الملايين (أسماء)             ماكرون يعلن عن زيادة للحد الأدنى للأجور بقيمة 100 يورو شهريا وإلغاء ضريبة التقاعد لتهدئة الاحتجاجات             فاعلة جمعوية بكناريا تشبه حمدي ولد الرشيد بحافظ الأسد وتتهمه وعائلته بإفساد الصحراء(فيديو)             يحدث الان..ينعقد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وسط احتجاجات عارمة يقودها المتعاقدون(فيديو)             مصرع شاب واصابة سيدة بالداخلة نتيجة انقلاب سيارة             من أصل 122 دولة..المغرب في المرتبة الأخيرة من حيث الدخل الفردي(فيديو+الترتيب)             بعد الثروة الحيوانية ،الخليجيين بالصحراء ينهالون على الترفاس ويسرفون في طبخ ما يفوق حاجتهم(فيديو)             5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون             5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون             موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية             إدارة الضرائب تستعد لشن حرب على منعشين عقاريين ومقاولات مزيفة بسبب التهرب الضريبي             قريباً..لحوم امريكية على موائدنا             الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف             رئيس جهة العيون يرتبك أمام قصر الأمم المتحدة بجنيف،بعد سؤاله عن..(فيديو).             لائحة بأسماء عمال جدد باتت جاهزة،فهل تشمل عمال بجهات الصحراء             بشرى للراغبين في ولوج مهنة التدريس:وزارة التعليم تُلغي "الإنتقاء الأولي" وتمدد السن إلى 55 سنة             الوزارة تفتح باب التسجيل للأحرار (الشروط-وتاريخ ايداع الملفات)             محتجون غاضبون يقطعون الطريق بين المغرب وموريتان ( الكركرات )            عائشة رحّال، رئيسة جمعية النساء الصحراويات تهاجم حمدي ولد الرشيد وتشبهه بالدكتاتور            الخليجيون بالصحراء ينهالون على الترفاس ( الكمأ ) ويسرفون في طبخ ما يفوق حاجتهم            لحظة وصول بعض الوفود الى جنيف للمشاركة حول طاولة المفاوضات بين المغرب والبوليساريو            حريق كبير داخل باخرة بميناء طانطان            كارثة بمستشفى الحسن الثاني بالداخلة: دماء وديدان وروائح نثنة بمستودع الأموات           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

محتجون غاضبون يقطعون الطريق بين المغرب وموريتان ( الكركرات )


عائشة رحّال، رئيسة جمعية النساء الصحراويات تهاجم حمدي ولد الرشيد وتشبهه بالدكتاتور


الخليجيون بالصحراء ينهالون على الترفاس ( الكمأ ) ويسرفون في طبخ ما يفوق حاجتهم


لحظة وصول بعض الوفود الى جنيف للمشاركة حول طاولة المفاوضات بين المغرب والبوليساريو


حريق كبير داخل باخرة بميناء طانطان

 
اقلام حرة

موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

بعد ملفي المستشفى والجامعة بكليميم،التنسيقية تستعد لإطلاق ملف جديد

الملف المطلبي لهيئة الادارة التربوية

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
لقاء مرتقب بين وفد من “إخوان الجزائر” وحزب العدالة والتنمية الشهر الجاري تزامنا مع أول زيارة ل

ماكرون يعلن عن زيادة للحد الأدنى للأجور بقيمة 100 يورو شهريا وإلغاء ضريبة التقاعد لتهدئة الاحتجاجات

من أصل 122 دولة..المغرب في المرتبة الأخيرة من حيث الدخل الفردي(فيديو+الترتيب)

بوادر أزمة بين تونس والمغرب وهذا سببها

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

حمدي ولد الرشيد يترأس حفل تدشين فروع حزب الاستقلال بالعيون
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 03 يناير 2011 الساعة 10 : 00


صحراء بريس / العيون

عاد حمدي ولد الرشيد رئيس لمجلس البلدي للعيون، بقوة إلى الساحة، بعد غياب اضطراري فرضه الصراع الدائر بينه وبين والي العيون السابق " محمد جلموس "، وهو الصراع الذي خيم بظلاله على مجموعة من المشاريع التنموية التي ظلت موقوفة التنفيذ بسبب تعنت الوالي السابق، قبل أن يتم الإفراج عنها من طرف الوالي الجديد " الخليل الدخيل ".

وعاد ولد الرشيد إلى التجمعات الخطابية، انطلاقا من إشرافه الشخصي على زيارة مواقع الحزب بكل من العيون السفلى والعليا، وذلك عصر يوم السبت 01 يناير الجاري، بعد ترأسه حفل تدشين مقر الحزب فرع " عبد الخالق الطريس " بالعيون السفلى، وبه يتم تشكيل مكتب منظمة المرأة الاستقلالية للعيون السفلى، الذي تم فيه بالإجماع انتخاب الناشطة الجمعوية وعضوة المجلس البلدي للعيون " مكملتو كمال " رئيسة للمكتب.

كما تم تدشين مقر فرع الحزب بالعيون العليا، تناول خلاله الكلمة حمدي ولد الرشيد مشيرا إلى أن حزب الاستقلال مفتوح للجميع، وليس حزبا لقبيلة معينة، وان تدشين هذه المقرات يروم إلى التواصل مع الساكنة أينما كانت، نظرا للتوسع العمراني الذي شهدته مدينة العيون.

يذكر أن المجلس البلدي للعيون، سيعطي الانطلاقة لمجموعة من المشاريع التنموية، التي صادق عليها والي العيون الجديد، والتي تتضمن برامج تعبيد الشوارع وتبليط الأزقة والأرصفة في بعض الأحياء الجديدة.



4190

9






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- موفق باذن الله

موساوي

نسال الله ان يوفق حمدي ولد الرشيد لخدمة الصحراويين على الوجه المطلوب وان يكون عند حسن ظنهم به من خلال الوعود التي أعطيت لكافة الصحراويين وذلك بعيدا عن الانتماء الحزبي او شيئ من ذاك القبيل. فكل ما هو مرجو و مطموح تحقيقه هو تقديم ما يمكن لفائدة الساكنة الصحراوية والتي تعاني من مشاكل اجتماعية واقتصادية تولدت عنها فتن داخل مدينة العيون في الأحداث الاخيرة لمخيم اكديم ازيك.

في 03 يناير 2011 الساعة 48 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- برامج السرقة الموسعة

1 انتهازي لا غير

المكاسب التي حققتها ساكنة العيون لم يكن ابدا فيها حمدي ولد الرشيد طرفا فاعلا فيها. بلا كان دائما ناقما لها نظرا لان المجتمع الصحراوي اليوم اصبح واعي كل الوعي بان مالم يتم تحقيقه بالقوة والاحتجاج فلن نراه على ارض الواقع. بالله عليكم هل ما يقوم به ولد الرشيد اليوم هو في خدمة طموحات المواطنين وتحقيقا لاهداف الورش التنموي الكبير الذي اعلن عليه ملك المغرب محمد السادس و الذي تعد الاقاليم الصحراوية في طليعته. هل ما تم تحقيقه الى الان كافي بالمقارنة مع قيمة المنطقة وما تتوفر عليه من ثروات.او مع الميزانية المخصصة لهذه الجهة.هذه االاسئلة وغيرها هي التي لابد من طرحها على ال الرشيد.بدل الدعاء له من اجل الاستمرار في الضحك على الدقون وعلى من لايعرف شى.بالاضافة فهذا التحرك البرغماتي ما هو الا ضربة استباقية لدعاية غير شرعية للانتخابات 2012.وكذلك لتعزيز الصراع مع الاعداء في الاحزاب الاخرى وعلى رئسها البام.

في 03 يناير 2011 الساعة 59 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- وعادت السرقة من جديد

سيداتي من العيون

هذا منحى خطير وإشارات سيئة يدشن بها الوالي الجديد مساره إن سمح لهذااللص بالعبث في المدينة من جديد ودماء الصحراويين لم تندمل بعد.

في 03 يناير 2011 الساعة 09 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- اخبث الناس

متتبع

هذا الرجل الذي يستعبد الناس بالاموال التي اختلسها والبقع الارضية التي هي في ملك الدولة والتي قام بتحفيظهاهو فوق القانون والغريب ان الكل يعرف ذلك فلماذا لم يعاقب ليكون عبرة لمن يعتبر؟ ام اننانريداحداثا اخرى لاقدر الله ؟استئصلوا هذا السرطان الخبيث حتى تعيش العيون في سلام

في 03 يناير 2011 الساعة 56 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- كولو تبارك الله

عبدو

نعم لقد عاد حمدي وعاد بنشاط كبير لان ماقام به الوالي اجلموس ليس فقط ضد حمدي ولكن ضد النهضة العمرانية التي عرفتها العيون ولكي يكسر جهود حمدي ولكن عزيمة حمدي اقوى من ذلك لان اكلموس اقبر العديد من المشاريع التي خطط لها حمدي باعتباره الامر بالصرف وخير دليل الكتب والملابس المدرسية التي وزعت يوم الجمعة ولايمكن لاي شخص يريد خدمة مدينته بوجود مشاكل مع السلطةان يتمكن من ذلك نعم انها اجندة اكلموس التي فشلت واصبحت في خبر كان افيقو و عيقو ايها الصحراويون فقد كان يخطط للفتنة بين القبائل باعتماده عاى قبيلة ايت لحسن ظنا بها انها ستنقلب على الركيبات التي تعيش انشقاقات بفضل تدخل الهمة في الخط واشعال فتيل الفتنة

في 03 يناير 2011 الساعة 57 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- جاحدون

احمد سالم اركيبي

اولا وقبل كل شيء اهنئ نفسي واهنئ ساكنة مدينة العيون على تواجد رئيس كحمدي ولد الرشيد وقول للكل من يعادي ه بانه جاحد فاتحداه ان يرشح لنا احدا كيف ما كان لليقوم ب 0.001 من ما قام به حمدي ابدا لن تجدوه ولكن العنصرية هي من اعمت الحاسدين فلانه لاينتمي اليهم نعتوه باقبح النعوت لكن ان كنتم غير ذالك ماذا تقولون عن جماعاتكم اليس لها راساء 35 سنة ياكلون الميزانيات ولا ياجورة واحدة زادت بها و....... الرجوع الى الله وكيدكم في نحوركم اما نحن فنلوم ولد الرشيد لانه لم يقتحم الجماعات لليرجعها جنانا كعيون الساقية الحمراء ....واذا لم تستحي فقل ما شئت

في 04 يناير 2011 الساعة 55 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- أريد جوابا من حمدي ولد الرشيد

علي محفوظ

أريد جوابا من حمدي ولد الرشيد

في البداية أؤكد للقراء الكرام أني لست منتميا إلى أي حزب سياسي ولا أؤيد حزب الوافد الجديد ولا أي حزب من أحزاب الكوكوت مينوت. وبصفتي الحيادية هذه أوجه هذه الأسئلة وأريد الجواب عنها:

إنك، أيها السيد حمدي ولد الرشيد، تترأس المجلس البلدي بالعيون وأخاك يترأس المجلس الإقليمي. أي أن آل الرشيد يحظون بتأييد أغلبية الناخبين في العيون. أي أن أكثرية سكان العيون تابعة لكم ومؤيدة لكم ! وبما أنكم تابعون لحزب الإستقلال فمن المفروض أنكم وحدويون ولستم انفصاليين؟

لهذا فإني أسائلكم أيها الوحدويون آل الرشيد أين كانت توجد أغلبية سكان العيون المؤيدة لكم يوم الإثنين الأسود؟ لا تقولوا لنا بأنهم كانوا كلهم معتصمين في بيوتهم ولم يخرجوا إلى الشارع للمشاركة في حرق مدينة العيون وذبح رجال الأمن المجردين من أسلحتهم الردعية؟

ولا تقولوا لنا بأن أغلبيتكم السكانية شاركت في المظاهرة المضادة للوحدويين – ذوي الأصول الشمالية - التي أعانت القوات الأمنية على الدخول إلى مدينة العيون والتي كانت تحمل الأعلام الوطنية وصور صاحب الجلالة وتمكنت من تنظيف شوارع العيون الشهيدة من الضباع المفترسة الملثمة التي هربت واختبأت في أوكارها.

الحقائق على الأرض تعطينا الدليل القاطع على أن أغلبيتكم السكانية المؤيدة لكم كانت تكــوِّن كذلك الأغلبية ضمن جيوش الشغب والقتل والذبح والحرق والتخريب، سواء بمخيم العار والخيانة أو بمدينة العيون الشهيدة. وكان ذلك بموافقتكم الضمنية ما دام أفراد من أقاربكم شاركوا في القتل والتخريب.

هذه حقيقة ميدانية لا تستطيعون إنكارها ! لكن هذه الحقيقة تثير عدة شكوك وعدة تهم ضدكم. هذه الشكوك والتهم التي تصب كلها في استنتاج واحد هو أنكم تساومون الدولة بأغلبيتكم البئيسة هاته التي أظهرت قوتها في التخريب والذبح، وتهددون الدولة ضمنيا أنه بإمكانكم أن تطلقوا مـرة ثانية هذه الضباع المفترسة للهجوم بوحشية إذا لم تفهم الدولة رأسها وتستجيب لمصالحكم العائلية !

إننا نتصور آل الرشيد يلعبون على الحبلين. رجل مع الوحدويين ورجل أخرى مع الانفصاليين. وهذا التصرف، إن ثبت، سيصنف في قمة النفاق والخيانة، وسيجعلكم غير جديرين بالاحترام، وتستحقون العقاب على خيانتكم للمغرب الذي أعطاكم ولا يزال يعطيكم بدون حساب - يتبع



في 05 يناير 2011 الساعة 51 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- لقد أصبت ياعلي محفوظ

محمد الزموري

لقد أصبت ياعلي محفوظ.

أنا بدوري أنضم إلى رأيك وأطلب من آل الرشيد الإجابة على هذه الأسئلة البديهية الخطيرة. أما عن الذين لم يعجبهم تعليقك فإني أطلب منهم أن يتحلوا بأدب الحوار والمناقشة ولا يعتمدوا أسلوب الشتم والتجريح. لأن ذلك من شيـم الجبناء الذين لا يعرفون إلا ذلك وعند الامتحان والمواجهة يهربون كالفئران للاختباء في جحورهم. هذا مع العلم أن هؤلاء أصبحوا يكونون أقلية ضئيلة من سكان الصحراء، وسينقرضون نهائيا في المستقبل القريب. لهذا فعلى قافلة المغرب ان تسير وتسير وألا تهتم بنباحهم اليائس.

إن يوم تفكيك مخيم الجبن والعار كان، من حسن الحظ ، الحد الفاصل بين عهدين متناقضين تماما. عهد الاسترخاء والتهاون والفشوش والتسامح وعـهـد الحزم والسيطرة واليقظة وانتصار الوحدة حبا أو إكراها والقضاء على عملاء حكام الجزائر إلى الأبد. ولن يكون بالصحراء لا حكم ذاتي ولا استقلال. وستوريكم الأيام مستقبلا ما أنتم تجهلونه الآن.

المغرب ليس في حاجة لحب الأقلية الانفصالية. ولا يخاف منها ولا من النشطاء ولا من الجزائر ولا من إسبانيا الاستعمارية الإمبريالية. المغرب منتصر ميدانيا بعد أن سحق المتزقة وأمن صحراءه. وسينتصر دوليا. لأن الدول المنتصرة هي التي تصنع قواعد القانون الدولي وتفرض رأيها في النهاية
Qui vivra verra
ِ

في 06 يناير 2011 الساعة 31 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- تحليلات وتفاسير لا محل لها من الاعراب

الركيبي

الى صاحب التعليق7..انك مخطأ في تحليلك وانطلاقك من معطيات تعرف اختلالا واضحا لا من حيث الصحة ولا من حيث الدقة..الاخ محفوظ اذا اعتمادك على برهان بالترجع فذاك في الرياضيات يصح لكن الامر مختلف في مجالنا هذا. السيد حمدي ولد الرشيد واخوه السيد خليهن ولد الرشيد هم من من اختارهم جلالة الملك محمد السادس وحظوا بثقته الكاملة كباقي خدام العرش من الصحراويين وغيرهم..كما اضيف الى معلوماتك انه من العيب والخطأ الكبير ان نلوم حمدي او آل الرشيد كما قلت وقال صديقك لمجرد انهم صحراويون وان مخيم اكديم ازيك هو من صنعهم لا والف لا. لماذا تتهمون شخصا أبى الا ان يصل بمدينة العيون الى الافضل و مسايرة التنمية كغيرها من المدن الاخرى..ما كانت العيون لتصل الى ما وصلت اليه لو كانت تحت تسيير شخص آخر لأن اهل مكة ادرى بشعابها. ثم انظر بحسن بصيرتك الى مدن اخرى في الشمال او الجنوب من المغرب واحكم بنفسك على التطور الذي عرفته مدينة العيون في ظرف عقدين من الزمن. فهل حقق ذلك صالح زمراك ام حسن ويشن ام جلموس الذي ورط المغرب دوليا ظنا منه انه سيطيح بحمدي ولد الرشيد لكن وللأسف ترك مصلحة وطنه العليا وجاء بكيده لشخص خدم ويخدم مدينته وساكنتها بكل تفان واخلاص ودون تمييز بين أحد.
لقد جاء قبل الوالي السابق جلموس آخرون وفشلوا من أمثال الهمة وغيره من أنصاره فأرادوا اثارة النزعة الفبلية بين الصحراويين من أجل التشتيت وتطبيق فكرة -فرق تسد- لكن نقول لهم ولمن يحوم حولهم هيهات هيهات فالصحراويون يدا واحدة مهما حصل ويحصل فان الحق يعلو ولا يعلى عليه وان اهل النخوة والشوكة والبأس مؤيدون بنصر من الله فلا تحزنوا يا من همهم التشويش والمتاجرة ورفع الشعارات الرنانة بداعي الحب والوفاء للوطن بينما هم وطنيون مظهرا والجوهر خال من الوطنية.

والى صاحب التعليق 8 كما تعلقت بتعليق زميلك7 وتؤيده,فانظر ماذا ترى.

في 09 يناير 2011 الساعة 41 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

الحرب على الخمر تنطلق من فاس

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

هل يمثل فريق "شباب المسيرة" الصحراويين؟

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

مهاجروا أوروبا الإفريقية

مهندس ببلدية طانطان رفقة زوجته وابنائه الاربعة يحتج امام بلدية طانطان

مسؤول سام في البوليساريو يؤكد أن مقترح الحكم الذاتي مبادرة وجيهة

مغربية وليس غربية

عصبة الصحراء تفرج عن مكتبها المسير مولاي حمدي ولد الرشيد رئيسا شرفيا

الأصالة والمعاصرة يستضيف خمس منتخبين فرنسيين بمدينة العيون

وزارة الداخلية تستنجد بحمدي ولد الرشيد لحل مشكل الأسر النازحة

حمدي ولد الرشيد يفشل في حل أزمة الأسر الصحراوية النازحة

وزير الداخلية ينهي اجتماعه بأعيان الصحراء في إقامة والي العيون بشاطئ فم الواد بالعيون

ملف مخيم النازحين يسقط أسهم حزب الاستقلال بالعيون

ملف مخيم النازحين بالعيون يصل إلى النفق المسدود

هل سيطيح غضب الصحراويين بوالي العيون وإمارة آل الرشيد؟

حركة لكل الصحراويين الأصليين بالعيون تفتح النار على خليهن ولد الرشيد





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الرجاء يفوز بكأس الـCAF ويواجه الترجي في كأس السوبر نهاية الشهر


منتخبنا الوطني لكرة اليد يضم لاعبتين من باب الصحراء لمجموعة المحترفات التي ستنافس في بطولة افريقيا

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش يصدر بيان حول الصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
شاهد الضرر الذي يسببه الثوم للجسم

عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة رجل الاعمال وقيدوم السياسيين بجهة كليميم عمر بوعيدة(تفاصيل عن حياته السياسية)

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.