للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         تفاصيل:تشريح جثة غرقى فاجعة لأنزروتي،وتحقيقات معمقة لتحديد المسؤولين عن شبكة التهريب             الدنمارك تصفع البوليساريو بهذا القرار             تعزية في وفاة رمز من الرموز الحقوقية بالمغرب             بالأسماء.. الناجون في حادث غرق القارب المطاطي بجزيرة لأنزروتي(كناريا)             الموت في الأنتظار             الحكومة تحصل على حقوق بث مباريات “الأسود” في مونديال روسيا مقابل مبلغ مالي محترم             تفاعل رواد الفيسبوك مع مآساة غرق قارب مطاطي للهجرة غير الشرعية بجزيرة لأنزروتي             هاتف سامسونج s8 مميزاته و عيوبه             6 هيئات تتضامن مع الناشط محمد لمشيح بعد استدعائه من طرف شرطة كليميم             كناريا:غرق قارب مطاطي قبالة جزيرة لأنزروتي قادم من إفني وعلى متنه شباب من كليميم والعيون(فيديو)             مواطن يحاول حرق نفسه أمام ولاية العيون             كليميم:انفجار قنينة غاز بمنزل يتسبب في خسائر فادحة             سيارة شرطة تصدم شيخاً قبالة مسجد المسيرة بكليميم             بلاغ حول عملية ترحيل المغاربة العالقين بليبيا             قربالة بجماعة لقصابي تكوست وهذا هو السبب(فيديو)             كليميم:الباعة المتجولون يغلقون أزقة بشارع المسيرة في غياب تام للسلطة والبلدية.             أغنياء الانتخابات..             تقرير عن الثلاث أيام الأولى لمعركة المقصيين الصحراويين بالرباط             وقفة حاشدة أمام مستشفى طانطان تنديدا بالخدمات الصحية(فيديو)             بالفيديو..رغم قساوة البرد العشرات من المقصيين من الإنعاش بكليميم يدخلون في مبيت ليلي أمام البرلمان             حكايات حسانية(طلع) في جو البادية            صمود المعتصمين الصحراويين            المقصيين الصحراويين بالرباط             حقائق مثيرة حول الصندوق المغربي للتقاعد على لسان رئيس لجنة تقصي الحقائق            جموع غفيرة تحتج أمام المستشفى الإقليمي بطانطان            ولى فيديوهات التدخل ومحاولة التهجير القسري لجبهة محاربة الفساد من الرباط           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

حكايات حسانية(طلع) في جو البادية


صمود المعتصمين الصحراويين


المقصيين الصحراويين بالرباط


حقائق مثيرة حول الصندوق المغربي للتقاعد على لسان رئيس لجنة تقصي الحقائق


جموع غفيرة تحتج أمام المستشفى الإقليمي بطانطان

 
اقلام حرة

الموت في الأنتظار


أغنياء الانتخابات..


خطر "الخلايا الإرهابية الذائبة" ومأزق "أطفال ونساء" مغاربة "داعش"


تنمية الوهم :ظاهرها ضباب وباطنها سراب


الصناعة التقليدية بين العولمة وسبيل الحفاظ على هويتنا الثقافية .


استهامات واقعية


أم الشهيد صيكا شخصية العام 2017


تأثير الجفاف على المنمين والمزارعين معروف، لكن ما تأثيره على العمال والموظفين؟

 
الصورة لها معنى

القدس عاصمة فلسطين الأبدية


صورة من إحدى الوفقات الاحتجاجية ببوجدور

 
حديث الفوضى و النظام

صوتوا على الدلاح..!!

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
6 هيئات تتضامن مع الناشط محمد لمشيح بعد استدعائه من طرف شرطة كليميم

بلاغ حول عملية ترحيل المغاربة العالقين بليبيا

جمعية مديري ومديرات التعليم بكليميم تهاجم المدير الأقليمي للتعليم

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
تفاصيل:تشريح جثة غرقى فاجعة لأنزروتي،وتحقيقات معمقة لتحديد المسؤولين عن شبكة التهريب

الدنمارك تصفع البوليساريو بهذا القرار

بالصور..حوادث برالي "أفريكا رايس" 2018

اخر التطورات:اسلحة ثقيلة ومروحيات،وعناصر البوليساريو يقيمون حاجز عسكري،و كوهلر يتحرك

 
مختفون

إختفاء شابة بمنطقة لبلايا بمدينة العيون والعائلة تستغيث طلبا المساعدة (الصورة)


نداء : متغيب من مدينة كليميم يبحت عن اهله (الصورة)

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

شباب التغيير بالطانطان والصحراء يخطط لتأطير الشباب بالصحراء
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 22 غشت 2014 الساعة 32 : 12


صحراء بريس- سعيد الحمادي- طانطان

حسب مصادر جد مطلعة يخطط شباب التغيير طانطان و الصحراء في تأطير الشباب " بشكل عام"  حيث يستعد شباب الصحراء بشكل عام و طانطان بشكل خاص باعتباره المركز ، لتدشين حملة دعائية تأطيرية لكافة جموع الجماهير الصحراوية عبر 5 خطط  تكتيكتة رئيسة , وحسب نفس المصادر فهده الخطط تهدف للوصول إلى أكبر قطاع من القواعد الشعبية ، لضمان أصواتهم في إيقاف الفساد المنقطع النظير الذي تعيشه المنطقة ككل . وفيما يلي أهم هذه الخطط :

 أولا : التواصل مع الجماهير عبر لجان تضم مئات الشباب, كما اضافت مصادر بالجناح الإعلامي لشباب التغيير بالصحراء  ، إن الحملة سوف تعتمد في دعايتها التأطيرية على قواعد شبابية يبلغ عددها مئات الشباب بعد مضاعفة أعداد المتطوعين حتى يستطيعوا تغطية كافة المجال الصحراوي ، وإن "90% من الأسماء المشاركة في الحملة غير معروفة وإنها تبتعد عن الشخصيات العامة المعروفة " . كما سيقوم عدد من قيادات الحملة بجولات تثقيفية وحلقات نقاشية لشرح برنامج شباب التغيير الذي يهدف الى إيقاف كل مظاهر الفساد الذي ينخر الجسم الصحراوي و يقف امام كل رهان مستقبلي في التطور و التقدم بالمنطقة ككل ، هذا و من من المنتظر أن يعلن عنه خلال الأسابيع القليلة القادمة ، بحسب المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها لأنها غير مخولة بالحديث لوسائل الإعلام حاليا

 ثانيا : لقاءات لشباب التغيير الصحراء بممثلي القطاعات المختلفة أما التكتيك الثاني فهو لقاءات غير جماهيرية يعقدها رموز شبابية بممثلين عن قطاعات مختلفة، مثل العمال و الكسابة والحرفيين و الفلاحة ، و التجار والرياضيين والفنانين والمثقفين، الطلبة و المعطلين و التلاميذ ، وهو الأمر الذي سيكون دليلاً على تأييد تلك القطاعات لهذا الحراك الشبابي بحسب المصادر نفسها.  وأوضحت نفس المصادر، أن الاستراتيجية التي ينهجها شباب التغيير الصحراء ترمي الى عقد الكثير من الجولات التأطيرية و المؤتمرات الجماهيرية في مختلف المدن والقرى. وقبل أيام، بدأ مجموعة من الشباب المنتمون " لشباب التغيير الصحراء " أولى لقاءاته الدعائية، باستقبال وفد من أهالي منطقة بالقرب من الزاك أقصى شرق الصحراء )، في مكان مفتوح ، بعيدا عن القاعات و المقرات و الأضواء . كما التقى، في الاونة الاخيرة ممثلي عن شباب التغيير " بالعيون " بمجموعة من الرموز القبيلة النظيفة و كذالك بمدينة السمارة بحيث التقى الشباب مع مشايخ قبلية في نقاش جاد يؤسس للمرحلة القادمة و يهدف الى كشف الحقائق الغائبة وتصحيح المسار خصوصا في هده المرحلة الحرجة والحراك السياسي الدي ستعرفة منطقة الصحراء ككل في الأشهر المقبلة القريبة، في جو من الاحترام و المسؤولية ، كما قدم المشايخ  العديد من التوصيات التي يستوجب العمل بها في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ الصحراويين بالمنطقة ككل .

 ثالتا: البعد عن التلاسن الإعلامي ,التكتيك الثالث يمكن تلخيصه في "النأي بالنفس عن التلاسن والمناظرات"، وترك الساحة لباقي الأطياف الفاقدة لشرعية و المشروعية و المتطاحنة فيما بينها . وأوضح أحد مسؤولي حملة شباب التغيير طانطان فضل عدم الكشف عن اسمه، إن "هناك بعض الإطارات من مختلف المجالات يؤيدون الشباب بشكل أو بأخر ، فيما لن تدخل القيادة الشبابية في تلاسن مع أية جهة مهما كانت ، كما أنها لن تترك الفرصة لأي جهة لثأتير على مسار الحراك و أهدافه ، مؤكدا أن هذا الحراك مستقل عن أي جهة سواءا حكومات او قيادات .

 رابعا : تسويق صورة " المواطن أولا " أما التكتيك الرابع لحملة الشباب ، فيتمثل في تسويق " المواطن " في صورة "المواطن أولا " بعيدا عم المزايدات السياسية ..وذلك من خلال الانفتاح على أكبر عدد من الأماكن الشعبية والحيوية، وهو الأمر الذي بدأ في مناطق مند مدة ليست بالقصيرة . المسئول الذى فضل عدم ذكر اسمه، مضى قائلا: "وضعت الحملة قائمة بأهم الأماكن الحيوية التي يجب أن يزورها الشباب في اهم مدن الصحراء ، كبديل عن المؤتمرات و الندوات و اللقاءات الرسمية ولم تغفل الحملة في تسويق " شباب التغيير طانطان " ، باستخدام مختلف مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك - تويتر - انستجرام )في محاولة لجذب "شريحة الشباب"، وإبعاد فكرة "الشاب العقيم " عن أذهانهم، وخاصة أن غالبيتهم يتبنى شعار " لا بديل لا بديل عن شباب التغيير "، وهو الهتاف الذي انتشر إبان فترة الحراك في عدة محطات تاريخية على طول عقدين من الزمان.

  خامسا : لقاءات إعلامية مختارة ومحدودة سيكتفي " شباب التغيير الصحراء " إعلاميا على مواقع التواصل و البيانات و الإعلانات من خلال لقاءات مختارة ومحدودة للغاية ، باعتبار أن اغلب المنابر الإعلامية لا تعمل بشكل مستقل و بمهنية و حياد .. و السواد الاعظم منها هو منتوج داخل مكاتب أجهزة معروفة بخبثها في هذا المجال ، على حد وصف مسؤولين الحراك ..

من هنا السؤال المطروح من أي وقت مضى هل سينجح شباب التغيير في هده المرحلة بعيدا عن المزايدات السياسية الفارغة والابواق المزعجة في النجاح وتغيير المقررات التي فشلت بالصحراء بالرغم من ضخ أموال طائلة بها دون جدوى والوقت يمر والفساد يستشري وفي انتظار القادم المجهول .



2694

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



إقليم طانطان ينتظر إطلاق 6 مشاريع بقيمة 9.17 مليارات درهم

اعتقال نائب رئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك بتهمة تقديم شيك بدون رصيد

الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

عنابة تحت حصار أمني لتسع ساعات

المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

حوار مع مدرب فريق النادي البلدي لكرة القدم النسوية بالعيون

أفضل الجهاد.. جهاد الظلم والفساد

بيان حركة 20 فبراير:مسيرة مليونية يوم 17 أبريل للتأكيد على مطالب الشعب

تاسيس التنسيقية المحلية لمحاربة الفساد والمطالبة بالتغيير بالسمارة

بيان تأسيس التنسيقية المحلية لمحاربة الفساد و المطالبة بالتغيير بالسمارة

مشاهد من مسيرة التضامن مع روح الشهيد السويح الحسين

مجموعة الأمل للمعطلين بالطانطان تصعد و ترفع سقف المطالب

الطنطان على صفيح ساخن

مذكرة عمل التنسيقية المحلية لمحاربة الفساد و المطالبة بالتغيير بالسمارة

شمعة النضالات بالطانطان تضيئ من جديد إجلالا للشهيد " السويح الحسين"

أقا...و يفــنى الحب





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

يا جماعة الخير..من الفارس ومن الجواد ؟

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

الكحل البلدي

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

مكتب الصرف: جدول المناصب المالية المخصصة للتوظيف بمكتب الصرف برسم سنة 2017

وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة: مباراة توظيف 08 أساتذة

منح للطلبة والموظفين للدراسة بمالطا وإيطاليا وإسبانيا وكندا أندونيسيا2017

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الحكومة تحصل على حقوق بث مباريات “الأسود” في مونديال روسيا مقابل مبلغ مالي محترم


المصري محمد صلاح خلفاً للجزائري محرز كأحسن لاعب إفريقي

 
جمعيات
ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

بوجدور : أنشطة رياضية بحرية تخلق الحدث الجمعوي

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تفتح الباب على مصراعيه لمعركة جديدة مع المغرب

 
نداء انساني

مبادرة الجمعية الخيرية مغسلة الرحمة بكلميم

 
مختارات
للمدخنين وأصحاب الشيشة:ارتفاع في أسعار التبغ والمعسل ابتداء من اليوم الاثنين

دم الإبل يساعد في صناعة عقاقير مضادة للأمراض

بشرى للشباب العرب: جميلات روسيا تنتظرنكم في كأس العالم لهذه الأسباب

 
مــن الــمــعــتــقــل

حياة المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان عبد الخالق المرخي في خطر

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة رمز من الرموز الحقوقية بالمغرب

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
هاتف سامسونج s8 مميزاته و عيوبه

حيال بسيطة تمكنك من خداع الواتساب وحذف رسائلك قبل أن يطلع عليها أحد

تطبيقToontastic 3D لعمل أفلام الكارتون والربح منها

تطبيق مراقبة اي هاتف اندرويد ومعرفة مكانه وفتح كاميرا الهاتف عن بُعد وتسجيل ما يدور حوله

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.