للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         خطيرجدا-السرقات تطال المختبرات العلمية بالمؤسسات التعليمية بكلميم             فرنسا تتوج بمونديال روسيا 2018 على حساب كرواتيا             انقلاب شاحنة محملة بالصبار(اكناري) بين كليميم وتيزنيت             مونديال روسيا:هل تثأر كرواتيا من فرنسا بعد 20 عام؟             الحزب الحاكم بموريتان يرشح مقاتل في صفوف البوليساريو للبرلمان وفعاليات تستنكر             مصرع مستشارة في حادث سير بين الداخلة وبئر كندوز             محاولة انتحار جندي وسط فندق بشارع اكادير بكليميم             تناقض في تصريحات المدير الإقليمي للتعليم بكليميم حول فضيحة حواسيب المتفوقين             عودة عمليات السرقة لمنازل شارع موريتان بكليميم             مواطنون يعتقلون رجلا اقتحم منزلا بالوطية وحاول اغتصب صاحبته(فيديو)             خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت             اصالة تتهم إدارة موازين بالرشوة والإبتزاز             محاكمة نائب رئيس بلدية كليميم الوراغي واخرون بتهمة التزوير             بالفيديو..عائلات البحارة المعتصمين بمعبر الكركرات يهددون بالنزوح نحو             النيران تلتهم واحات النخيل بطاطا،والساكنة تفشل في اخماد ألسنة اللهب             "الفار" يفقد المغاربة متعة المونديال !             لا فِرار، كما الشعب قَرّر             "رؤساء الجماعات ملائكة":أغرب تصريح لرئيس جماعة بالمغرب يثير مزيدا من السخرية على موقع فيسبوك             عزيز طومزين يكتب: أسبوع الجمل وسؤال التنمية !             إعتقال أحد الاعوان التربوييين بنواحي كليميم             مواطنون يعتقلون رجل اقتحم منزلا بطانطان وحاول اغتصاب صاحبته            شاهد رئيس جماعة جديرية يصف المنتخبين بالملائكة ويثير سخرية زملائه            باشا كليميم يدخل في مشادات كلامية مع محتجين على ملف الإنعاش ويهددهم بالمتابعة القضائية            مداخلة القيادي باليسار بكليميم علي قرطيط تنديدا بألاحكام القاسية في حق معتقلي الريف            الحالة المهترئة للطريق الرابطة بين بوجدور والداخلة هي سبب حوادث السير            وزير خارجية البوليساريو محمد سالم ولد السالك يتّهم رموز موريتانية بالخيانة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

مواطنون يعتقلون رجل اقتحم منزلا بطانطان وحاول اغتصاب صاحبته


شاهد رئيس جماعة جديرية يصف المنتخبين بالملائكة ويثير سخرية زملائه


باشا كليميم يدخل في مشادات كلامية مع محتجين على ملف الإنعاش ويهددهم بالمتابعة القضائية


مداخلة القيادي باليسار بكليميم علي قرطيط تنديدا بألاحكام القاسية في حق معتقلي الريف


الحالة المهترئة للطريق الرابطة بين بوجدور والداخلة هي سبب حوادث السير

 
اقلام حرة

لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران


وزير شؤون "سنطرال دانون" !


رسالة إلى مدير الوكالة الحضرية بكليميم


لا حكومة ولا برلمان ولا معارضة الخيار الأمثل للشعب المغربي

 
الصورة لها معنى

مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975


كليميم:لكراب صالح رحمه الله

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
نقابتان للصحافة تدينان الحكم القاسي على الصحفي المهداوي

الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان تصدر بيان حول مقتل شاب بتندوف

12 هيئة تصدر بيانا بخصوص الطالب "بدري عبد الرحيم" المقتول بالحرم الجامعي باكادير

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
الحزب الحاكم بموريتان يرشح مقاتل في صفوف البوليساريو للبرلمان وفعاليات تستنكر

احتجاجات شعبية بمدينة بشار الجزائرية.. وبعض المدن ستعلن مناطق منكوبة

البوليساريو تطلق سراح 3 موريتانيين اشتبكوا مع عناصرها وترفض الإفراج عن 19 مغربي تتهمهم بالتهريب

الترشح المغاربي المشترك لاحتضان كأس العالم يجب أن يبدأ بفتح الحدود المغربية-الجزائرية

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

قراءة في الصحف الصادرة اليوم الاربعاء 23 يوليوز 2014
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 23 يوليوز 2014 الساعة 17 : 11


صحراء بريس/صحف

المعارضة تتهم بنكيران بالابتزاز السياسي مقابل مقاعد انتخابية

وجد رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، نفسه وجها لوجه مع الأمين العام لحزب الاستقلال، حميد شباط، أثناء انعقاد جلسة مشتركة بين غرفتي البرلمان يوم أمس، خصصت لرد الفرق البرلمانية على الحصيلة المرحلية لنصف الولاية الحكومية، حيث تدخل شباط باسم الفريقين البرلمانيين لحزبه بمجلسي النواب والمستشارين.

وأوردت يومية "الأخبار"، أن مداخلة شباط، تميزت بتوجيه انتقادات قاسية لبنكيران، وتوجيه اتهامات مباشرة له، بمطالبته بتوضيح علاقته مع تنظيم "داعش"، كما طالبه بتوضيح علاقته بجبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة، والمخابرات الإسرائيلية "الموساد"، ما أثار صدمة بنكيران ووزراء وبرلمانيي حزبه.

وأضافت اليومية، أن شباط، بدأ مداخلته بانتقاد الخطاب المزدوج لبنكيران وحزبه، بالتشكيك في نزاهة الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، وعاد للتذكير بالاتهامات التي وجهها بنكيران في جلسة برلمانية سابقة لقياديين بحزب الاستقلال، بتهريب الأموال إلى الخارج.

وأشارت اليومية، إلى أن شباط قال :"إن حزبه رفع دعوى قضائية، متهما بنكيران بالتهرب من القضاء والتأثير على استقلاليته، دون الكشف عن لائحة مهربي الأموال وإطلاق شعار "عفا الله عما سلف" في حقهم".

أموال "داعش" تصل إلى المغرب

تصل أموال "داعش" إلى المغرب، على شكل حوالات يقوم بتحويلها وسطاء سوريون وأتراك إلى زوجات وعائلات الجهاديين المغاربة.

وبحسب يومية "اخبار اليوم"، فن  مصادر من تنظيم الدولة الإسلامية، الذي كان يعرف بـ«داعش»، قالت :"إن دولة البغدادي توفر للمقاتلين جميع طلباتهم (طعام، لباس، سكن، سيارات) لكنها لا تؤدي لهم أجورا أو رواتب، وتدفع الدولة للمقاتلين نظير كل عملية مبالغ مالية تقديرية لنصيبهم في الغنائم، تتراوح حسب ما قال المصدر نفسه ما بين 200 و1000 دولار".

 وأضافت اليومية، أن المصدر الذي يتولى منصبا قياديا في منطقة تل الأبيض، والمكلف بمهمة إعلامية في دولة البغدادي، قال لـ"أخبار اليوم"، "إن سماسرة عملة سوريين ينقلونها إلى وسطاء أتراك وبدورهم إلى وسطاء أوربيين أو مغاربة حاملين لجنسيات أوربية، وهم من يتكفل بالجزء الأخير من العملية، حيث ترسل الأموال من دول أوربية إلى عائلات الجهاديين المغاربة، عبر وكالات تحويل الأموال الدولية".

تشبيه ابن كيران بالبصري يثير غضب أعصاب رئيس الحكومة

بدا رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، أول أمس محتارا وهو يتلقى سيلا من القذائف من خصومه السياسيين الذين لم يفوتوا الفرصة للرد على مضمون حصيلته، كل حسب منظوره في الجلسة المشتركة لمجلسي البرلمان المخصصة لمناقشة الحصيلة المرحلية للحكومة.

وبحسب يومية "الأحداث المغربية"، فإنه خلال مناقشة التصريح الحكومي حول حصيلة نصف الولاية، قال إدريس لشكر: "إن البصري، كان يفعل مثل ما يفعل اليوم، بنكيران، حيث يتهجم و يستهجن الحركات الاحتجاجية" معتبرا، خلال مناقشة التصريح الحكومي حول حصيلة نصف الولاية أن بنكيران قدم للشعب المغربي أسوأ مثال في الأخلاق السياسية، عندما احتفظ في حكومته الثانية بوزير مطرود من حزبه (في إشارة إلى محمد الوفا) الذي استوزر باسمه، وتساءل لماذا لم يوضح عند تقديم الحصيلة ما هي المنفعة التي سيجنيها المغرب من الاحتفاظ بمحمد الوفا كوزير".

وأضافت اليومية، أن بنكيران لم يتمالك نفسه، وحاول الاستهزاء بالضحك على غريمه حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال الذي عاب عليه إقحام حكومته في نجاحات حكومات سابقة خاصة حكومتي الاتحادي عبد الرحمان اليوسفي والاستقلالي عباس الفاسي.

لحسن الداودي مهدد بتهمة تحقير مقرر قضائي

أيدت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، حكم المحكمة الإدارية القاضي بإلغاء قرار وزير التعليم العالي، لحسن الداودي، بخصوص مسطرة الترشيح الجديدة التي اعتمدها بكلية الحقوق بالمحمدية.

وأوردت يومية "الأخبار"، أن ذلك جاء بعد تعيينه وزيرا في النسخة الأولى من حكومة عبد الإله بنكيران، عقب إلغاء مسطرة الترشيح لمنصب عمادة كلية الحقوق بالمحمدية، والتي كانت تنتظر منه فقط تأشيرته لتعيين عميد  للكلية من بين الأسماء المشكلة للائحة.

وأضافت اليومية، أن هذه الأخيرة ضمت بالترتيب ثلاثة أسماء، حيث بدأ المسطرة من جديد، وأفرزت تعيين الأستاذ جمال حطابي العميد الحالي للكلية، بعد التخلي عن اللائحة  التي كانت تضم كلا من محمد الزرهوني، إدريس العبادي ومحمد شادي، الذين قرروا مقاضاة الوزير الوصي، لإنصافهم مما اعتبروه خرقا واضحا للقوانين المنظمة للتعيين في منصب العمادة.

وأشارت اليومية، إلى أن محامي الضحايا، قال:"إنه لم يتبق على الوزير سوى تنفيذ الحكم القضائي، وفي حال الامتناع، فإنه يواجه تهمة تحقير حكم قضائي وفقا للفصل 266 من القانون الجنائي".

اتهام "إف بي آي" بفبركة ملف مغربي توبع بتهمة استهداف البانتاغون

في ضربة جديدة للحرب الأمريكية على الإرهاب، التي انطلقت مع أحداث 11 شتنبر، اتهمت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، وزارة العدل الأمريكية ومكتب التحقيقات الفدرالي "إف بي آي" بخلق إرهابيين من أفراد يحترمون القانون من خلال اقتراح فكرة "ارتكاب عمل إرهابي" عليهم، وأن نصف القضايا التي صدرت فيها أحكام نجمت عن فخاخ خطط مدبرة من طرف "إف بي آي".

 وأوردت يومية "المساء"، أن تقريرا صدر أمس، عن المنظمة الحقوقية تحت عنوان "العدالة: انتهاكات حقوق الإنسان في محاكمات الإرهاب في الولايات المتحدة"، سلَط الضوء على حالة المغربي رضوان فردوس الذي اتهم بمحاولة تفجير مبنى اتحادي، وتم الحكم عليه بالسجن لمدة 17 سنة، رغم أن عملاء مكتب التحقيقات الفدرالي قال لوالد رضوان فردوس إنه كان "من الواضح" أن ابنه يعاني من مشاكل عقلية، قام مكتب التحقيقات باستهدافه في عملية مخادعة، وأرسل إليه مخبرا إلى المسجد.

 وأضافت اليومية، أن التقرير الذي من المتوقع أن يشكل حرجا كبيرا للإدارة الأمريكية، ذكر أن المخبر الذي اتصل بالمواطن المغربي، رضوان فردوس، قام رفقته بإعداد مخطط لمهاجمة البانتاغون والكونغريس، موضحا، أن مكتب التحقيقات الفدرالية قام بتوفير أسلحة وهمية وموَل سفر رضوان فردوس، رغم أن سلامته العقلية والبدنية بدأت تنهار خلال فترة الكشف عن المخطط، وصار يعاني من اكتئاب ونوبات اضطرت والده إلى الانقطاع عن العمل لرعايته.

 مراكشيون يرجمون إسبانيا بعد ضبطه يمارس شذوذه على طفل

أقدم مراكشيون أمس الاثنين، على "رجم" إسباني ضبط متلبسا بممارسة الشذوذ الجنسي على طفل، بالقرب من محكمة الاستئناف في مراكش، بالحي الشتوي، قبيل الإفطار بحوالي نصف ساعة.

وأوردت يومية "المساء"، إن الحادث تزامن مع مرور دورية أمنية كانت تقوم بحملة تمشيطية ببعض الأزقة والشوارع قبيل الإفطار، دفعها إلى التدخل وتوقيف الاسباني وتخليصه من أيدي المواطنين الغاضبين.

وأضافت اليومية، أن رجال الأمن حاولوا تهدئة المواطنين، قبل أن يقوموا بتصفيد الاسباني، كما أقدموا على تهدئة روع الطفل قبل أن يتم اقتياده رفقة المتهم إلى مقر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمنطقة باب الخميس.

وأشارت اليومية، إلى أن الإسباني الموقوف، نفى في بداية الأمر التغرير بالقاصر أو الاعتداء عليه، قبل أن يقر خلال مرحلة التحقيق معه، التي دامت ساعات بارتكابه فعلته، وهو الأمر ذاته الذي أكده الطفل في محاضر الضابطة القضائية مما أدى إلى وضعه تحت الحراسة النظرية، بعد إخبار والدي الطفل الموقوف.

عصابة تعترض حافلة وتسطو على ركابها في وضح النهار بالبيضاء

شهد حي الألفة بالدار البيضاء، مساء يوم أمس، واقعة سرقة غير مسبوقة، حيث اعترض مجهولون سبيل حافلة للنقل الحضري قبل أن يسرقوا ركابها في وضح النهار ويلوذوا بالفرار.

وأوردت يومية "الأخبار"، وفق إفادات شهود عيان، أن الحادثة لم تدم سوى بضع دقائق، حيث فوجئ سائق الحافلة التي كانت تقطع شارع أم الربيع، بهجوم مجهولين أجبروه على التوقف، قبل أن ينطلقوا في سلب الركاب ممتلكاتهم.

وأضافت اليومية، أن الأشخاص الذين نفذوا الهجوم، كانوا يهددون الركاب بأسلحة بيضاء، ما دفع الضحايا إلى الاستجابة وتسليمهم ما يملكون، كما قام المجهولون بتفتيش الركاب وسلبهم هواتف محمولة ومبالغ مالية، قبل أن يلوذوا بالفرار دون أن يعترض سبيلهم أحد.

ضبط سرقات بموقع الانهيارات ببوركون

أحبط مواطنون أمس الاثنين، عمليات سرقة نفذها عمال شركة خاصة عهد إليها بإزالة الأحجار والأثربة من موقع الانهيارات، للكشف عن الأمتعة وأثاث وحاجيات ضحايا الحادث، التي ما تزال تحت الأنقاض منذ توقف الحفر بأليات تابعة للوقاية المدنية.

وأوردت يومية "الصباح"، أن مواطنين كانوا يتابعون من نوافذ منازلهم المحيطة بمكان الانهيارات، أعمال الحفر وإزالة الأتربة، قبل أن ينتبهوا إلى وجود عاملين وهما بصدد إخفاء أشياء عثر عليها أثناء الحفر، مما استدعى النزول عندهما وإبلاغ رجل أمن كان بعين المكان.

وأضافت اليومية، أنه بعد تفتيش العاملين عثر بحوزة أحدهم على سلسلة ذهبية في جيبه ، وأشياء أخرى، حيث أمرهما الشرطي بالتوقف عن العمل.

بناية من 5 طوابق لم يسبق لها الحصول على رخصة بناء

بدأت دائرة التحقيق في فاجعة بوركون تتسع بعد استدعاء رجال سلطة بالبيضاء، للاستماع لإفاداتهم حول الخروقات التعميرية، التي أدت إلى الفاجعة.

 وأوردت يومية "الأحداث المغربية"، أنه إضافة إلى ملابسات عدم الخضوع للمساطر القانونية لإنجاز أشغال الإصلاح، والوقوف على مسؤولية المتورطين في وقوع الفاجعة، سواء بالتقصير أو الإهمال أو عدم القيام بواجبهم في زجر المخالفات وغيرها من المجالات، فقد علمت أن إحدى العمارات المنهارة لم يسبق لها أن حصلت على رخصة بناء.

سياسيون وحقوقيون يستنكرون اتهامات شباط لرئيس الحكومة

 استنكر سياسيوم وحقوقيون الاتهامات التي أصدرها أمين عام حزب الاستقلال، حميد شباط، ضد رئيس الحكومة، تحت قبة البرلمان.

 وأوردت يومية "التجديد"، أن موجة الاستنكار هاته، جاءت بعد اتهام شباط، لبنكيران، بالعلاقة مع "داعش" و"النصرة"، وبالمخابرات الصهيونية(الموساد)، والتستر على المفسدين، وتهديد استقرار المغرب، واعتبروها سابقة في تاريخ المغرب.

 

- "المساء" التي أفادت أن المحكمة الابتدائية بالرباط قضت بثلاثة أشهر حبسا نافذا في حق متهمين ضمن شبكة نصب اعتقل أحد عناصرها بمطار محمد الخامس لدى محاولته الفرار ومغادرة التراب الوطني، وذلك بعد تحقيقات باشرتها الفرقة الولائية للعاصمة حول انتحال صفتي قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف وعميد أمن للإيقاع بالضحايا.

 وجاء قرار المحكمة في وقت أصدرت فيه مصالح الأمن مذكرات بحث في حق عناصر أخرى متورطة في هذا الملف الذي تكشفت خيوطه مع توصل ولاية أمن الرباط بشكاية من سيدة تفيد فيها بتعرضها للنصب وسلبها مبالغ مالية مهمة من طرف شخصين، أحدهما قدم نفسه على أنه عميد أمن.

- "المساء" أوردت كذلك،أن مراكشيين أقدموا على رجم إسباني بعدما ضبطوه متلبسا بممارسة شذوذه الجنسي على طفل بالقرب من محكمة الاستئناف بالمدينة الحمراء بالحي الشتوي، وذلك قبيل أذان الإفطار.. مضيفة أن الإسباني سلّم للشرطة التي وضعته رهن الحراسة النظرية بمعية الطفل بعدما تم إخبار والدي هذا الأخير.

- وأضافت "المساء" أن معوزات من مدينة صفرو خرجن إلى شوارع المدينة للتظاهر طلبا لحقهن في إعانات تقدمها السلطات المحلية لفائدة الأسر الفقيرة بمناسبة شهر رمضان. وأضافت الجريدة أن هؤلاء النسوة نظمن وقفة في احتجاجية قبالة مقر عمالة الإقليم مرددين شعارات مناوئة للسلطات المحلية بسبب إقصائهن من قفة شهر رمضان.

- وجاءت باقي العناوين كالتالي "هل تؤدي فاجعة بوركون إلى سحب ملف التعمير من المنتخبين؟"، و"عصابة تختطف شابا وتطالب عائلته بـ30 مليونا فدية"، و"درك الهراويين يحجز 312 كلغ  من الكيف والحشيش بمديونة"، و"6 أشهر حبسا للطبيب الجراح المتهم بالارتشاء بالقنيطرة"، و"موجة الغلاء تضرب من جديد في المغرب بسبب التهاب أسعار المحروقا"، و"مراكشيون يرجمون إسبانيا ضبطوه  يمارس  شذوذه على طفل".

- "الصباح" أشارت لاستياء حلفاء رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، من الطريقة التي قدم بها حصيلة نصف الولاية، خاصة من قبل التجمع الوطني للأحرار الذي أصر أعضاؤه على تمرير رسائل احتجاجية ضمن مداخلة الفريق لمناسبة تقديم الحصيلة.. وأضافت اليومية أن رفاق مزوار انتفضوا ضد تحزيب العدالة والتنمية للحصيلة الحكومية بعدما همش باقي الأحزاب في التحالف في تقديم الحصيلة لصالح حزب رئيس الحكومة.

- في موضوع آخر ذكرت ذات اليومية أن شرطيا بجهة الرباط سلا زمور زعير قتل شابا بعدما تحرش بشقيقته، بمعية والده وشقيقه. مضيفة أن المتهم مازال هاربا فيما تم اعتقال والده وشقيقه المشاركين في الجريمة، وأن عائلة الضحية متخوفة من تدخلات للتغاضي عن إيقاف الشرطي.

- نفس الجريدة كتبت أن المحكمة الابتدائية بمدينة القنيطرة أدانت مراد الشليخ، الطبيب المختص في جراحة الفتق بالمركب الجهوي الاستشفائي بستة أشهر حبس بتهمة التلبس بتلقي رشوة من مريض كان قد أجرى له عملية جراحية بالمستشفى العمومي مقابل مبلغ 1500 درهم رغم مجانيتها.

- وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى منها "غزة تجمع الملك بخادم الحرمين الشريفين"، و"رفاق مزوار غاضبون من بنكيران"، و"داعش تنقل أمنيين إلى معبر الكركرات"، و"ضبط سرقات بموقع الانهيارات ببوركون"، و"الرجاء يسقط ضحية نصب  لاعب نيجيري".

- وإلى"الأخبار" التي نشرت أن محكمة الاستئناف بالدار البيضاء أيدت حكم المحكمة الإدارية القاضي بإلغاء قرار لحسن الداودي وزير التعليم العالي، بخصوص مسطرة الترشيح الجديد التي اعتمدها بكلية الحقوق بالمحمدية بعد تعيينه وزيرا في حكومة بنكيران عقب إلغاء مسطرة الترشيح لمنصب عمادة كلية الحقوق بالمحمدية التي كانت تنتظر تأشيرته لتعيين عميد للكلية من بين الأسماء المشكلة للائحة ضمت بالترتيب ثلاثة أسماء.

- وفي سياق آخر ذكرت اليومية ذاتها أن عصابة اعترضت حافلة بحي الألفة بمدينة الدار البيضاء وقامت بسرقة ركابها في وضح النهار.

- وقالت "الأخبار" أيضا إن مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، في ورطة بعد اختيار مترشحين لا تتوفر فيهما الشروط والمعايير المعلنة لتولي مسؤولية إدارة المركز السينمائي المغربي.. مضيفة أن الخلفي يبحث عن مخرج قانوني لاختيار الأسماء التي سيعرضها على المجلس الحكومي وتعيين مرشحه المفضل.

- "الأخبار" أكدت كذلك،أن عناصر الأمن بالجديدة، ليلة أول أمس الاثنين، أساذة للغة الفرنسية وأستاذا للتربية البدنية يدرسان بنفس الثانوية الإعدادية، متلبسين بالفساد والخيانة الزوجية بمنزل الأستاذة بحي المويلحة بالمدينة ذاتها، وذلك بعد توصل المصالح الأمنية بإخبارية تفيد بوجود رجل غريب داخل بيت أستاذة، لتنتقل فرقة الأخلاق العامة إلى عين المكان وتعتقل المشتبه فيهما.

- وجاءت باقي العناوين كالتالي: "عائدة من الموت تروي القصة الكاملة لفاجعة بوركون"، و"عصابة تعترض حافلة وتسطو على ركابها في وضح النهار بالبيضاء"، و"لحسن الداودي مهدد بتهمة تحقير مقرر قضائي"، و"المعارضة تتهم بنكيران بالابتزاز السياسي مقابل مقاعد انتخابية"، و"هل قرصنت حكومة بنكيران قانون المصحات الخاصة من ياسمينة بادو؟"، و"اعقال إسباني رفقة  قاصر مغربي متلبسين بممارسة الشذوذ الجنسي لحظات قبل الإفطار بمراكش"، و"مشروع التهيئة الحضرية للخميسات يعمق عزلة مسشاري البيجيدي بالمجلس البلدي"، و"أمن برشيد يوقف شقيقين من أفراد عصابة مخصصة في سرقة السيارات"، و"اعقال إفريقيين متهمين بتزوير العملة المغربية بتطوان".

- أما" أخبار اليوم المغربية" فقد أفادت أن النائب البرلماني بفريق العدالة والتنمية، عبد العزيز أفتاتي تدخل للتعقيب على جواب وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد، عن سؤال يتعلق بتحقيق الأمن القضائي للمستثمرين، قائلا وبعدما كان الفساد يأتي من أعلى في العهد البائد بات الفساد حاليا يتركز في مستوى المسؤولين والمنتخبين المحليين..وأن هؤلاء المسؤولين السياسيين يبتزون المقاولين ويحصلون على نسبة من استثماراتهم.

- من جهتها، أبرزت "الأحداث المغربية" في أحد مواضيع صفحتها الأولى أن دائرة التحقيق في فاجعة بوركون بدأت تتسع بعد استدعاء رجال سلطة بالبيضاء، للاستماع لإفاداتهم حول الخروقات التعميرية التي أدت إلى الفاجعة، إضافة إلى ملابسات عدم الخضوع للمساطر القانونية لإنجاز أشغال الإصلاح والوقوف على مسؤولية المتورطين في وقوع الفاجعة سواء بالتقصير أو الإهمال أو عدم القيام بواجبهم في زجر المخالفات وغيرها من المجالات.وعلمت الجريدة أن إحدى العمارات المنهارة لم يسبق لها أن حصلت على رخصة بناء.

- وجاءت باقي العناوين كالتالي: "تشبيه ابن كيران بالبصري يثير غضب أعصاب رئيس الحكومة"، و"جلالة الملك يؤدي العمرة ويزور خادم الحرمين الشريفين"، و"علاقة القاعدة والبوليساريو ثابتة ومخيمات تندوف غير آمنة"، و"ستة اشهر حبسا نافذا لطبيب "الكاك" من أجل تهمة الرشوة".



2250

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

المهرجانات بالصحراء كالورم السرطاني يتكاثر بخبثه.

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

من العيون موظفون أشباح بوزارة الصحة وقناة العيون الجهوية

الفتيات المغربيات ممنوعات من دخول الاراضي السعودية

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

صدر «الشيخة» وعلف الخيل

قبيلة اميناتو حيدر في الرباط لتقديم مذكرة للملك

أما أن الأوان للدولة المغربية لتغيير تعاملها مع شباب الصحراء

شخصية العدد (4) :سي الداه سيدي محمد ولد سيدي إبراهيم إمام الصدق و الوفاء

الدراما الرمضانية بين معادلة الإنتاج والجمهور والنقد...؟

مقاولين يشتكون من تفويت للصفقات العمومية خارج إطار القانون بإقليم أسا-الزاك

أمريكا والمغرب: أزمة الطائرة العمودية وخلخلةالحسابات الجيو استراتيجية

فضائح الصفقات العمومية ببوجدور

إلى السيــد : رئيس المجلس الجهوي لحقوق الإنسان بالعيون





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: أسبوع الجمل وسؤال التنمية !

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

مكتب الصرف: جدول المناصب المالية المخصصة للتوظيف بمكتب الصرف برسم سنة 2017

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

فرنسا تتوج بمونديال روسيا 2018 على حساب كرواتيا


مونديال روسيا:هل تثأر كرواتيا من فرنسا بعد 20 عام؟

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

حالة انسانية صعبة من العيون تناشد اصحاب القلوب الرحيمة

 
مختارات
خبراء يحذرون من أخطاء خطيرة في طهي الأرز وحفظه

من هو خليفة حفتر ؟ (معلومات يجهلها كثيرون)

ماريا عجوز اسبانية حامل هي أكبر امرأة تحمل في العالم !!

 
مــن الــمــعــتــقــل

محكمة الإستئناف تدين الصحفي المهداوي بثلاث سنوات نافذة

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة والدة الفاعل الجمعوي حسن بشار

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

ميزة جديدة في واتساب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.