للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         "الترفاس" كنز من كنوز الصحراء (فيديو)             باعتراف المغرب بالبوليساريو, هل سيزور الرئيس "ابراهيم غالي" المغرب ؟             مستوصف مغلق على مدار الاسبوع وممرض غائب..ببلدية تينزرت بجماعة تغجيجت             الحل الشافي لمرض الإيدز...!             مصير مجهول ل 10 وادنونيين،يكشف عصابة تسخّر هجرة البشر لنقل المخدرات لجزر الكناري             جمعية مستقبل أكويدير بكليميم تنظم حملة للتبرع بالدم أيام 26و27و28             عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء             الهمة لبنكيران: الملك لا يريد أن تقدم استقالتك             الاتحاد الافريقي يدرس طلب المغرب نهاية الشهر الجاري             عبد الباري عطوان: الأردن في خطر وعلى وشك الانفجار ودول الخليج تخلت عنه وقد يراهن على إيران             بعد يأسه وخوفا وحفاظا على عرشه، هل سيتخلى ملك الأردن عن ملكيات الخليج ويتجه الى إيران وروسيا؟             غامبيا: جامع أقنعته زوجته بالهروب ريثما ينجح السحرة بإعادته ونقل معه 44 صندوقا             رفع جلسة محاكمة معتقلي أكديم إيزيك إلى صباح الغد 24 يناير الجاري             حريق يلتهم سيارة باحد ازقة حي التواغيل بمدينة كليميم             جماعة اسرير : واحة تغمرت وأزمة غاز البوطان             عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الإثنين             حمدي ولد الرشيد يجر مواطن الي القضاء بعد ان افشل مخططه لبناء عمارة على ساحة عمومية             طانطان‎ : العثور على رضيعة حديث الولادة داخل كيس بلاستيكي             الداخلة : اخلاء سبيل مستشار جماعي بالداخلة متهم بتهريب البشر واعتقال شاب اخر بريئ             حفل تنصيب "دونالد ترامب" رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية             شخص يفضح كيف يتم التلاعب بمساعدات مخيم الوحدة بمدينة السمارة            معاناة مواطن بالعيون مع لوبيات الفساد ومافيا العقار            صادم : إفتراس جمل حي بموسم مولاي براهيم بالمغرب            عوانس الجزائر أكثر من عدد سكان5 دول عربية           
Custom Search

...

أدسنس

 
صوت وصورة

شخص يفضح كيف يتم التلاعب بمساعدات مخيم الوحدة بمدينة السمارة


معاناة مواطن بالعيون مع لوبيات الفساد ومافيا العقار


صادم : إفتراس جمل حي بموسم مولاي براهيم بالمغرب


عوانس الجزائر أكثر من عدد سكان5 دول عربية


فضيحة :تورط مدير الديوان الملكي محمد روشدي الشرايبي في صفقات بالملايير

 
حديث الفوضى و النظام

صوتوا على الدلاح..!!

 
اقلام حرة

الحل الشافي لمرض الإيدز...!


"بين البواب ورئيس مجلس النواب"


من يفتي في مجال المالية التشاركية بالمغرب؟


أبهذا البرلمان نصل برّ الأمان؟؟؟(1من10)


هل بنكيران حقا شخصية سنة 2016؟ !


الوضع الاقتصادي المزري قد يمهد لعدم الاستقرار في المنطقة


في حضرة الماضي يصعب النسيان


المنتخب الوطني المغربي للأوهام

 
الصورة لها معنى

استهتار سائقي سيارات الاجرة بمدينة كليميم بقانون السير


السلامة الصحية بمدينة أسا

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

البنوك الاسلامية وانواع الخدمات التي ستقدمها للمغاربة (حوار)

 
قلم رصاص

الحرب الصليبية الجوية

 
بيانات وبلاغات
بيان تشخيصي لواقع الصحة بإقليم‎ السمارة

بيان : جمعية الاولياء م م عقبة بن نافع الفهري بسيدي افني

مرصد الشمال: منع وزارة الداخلية لباس " البرقع " لانتهاك للقانون الدولي لحقوق الإنسان

 
شكايات

شكاية مكونات ومشرفي محو الأمية سيدي افني

 
دوليات
الاتحاد الافريقي يدرس طلب المغرب نهاية الشهر الجاري

عبد الباري عطوان: الأردن في خطر وعلى وشك الانفجار ودول الخليج تخلت عنه وقد يراهن على إيران

بعد يأسه وخوفا وحفاظا على عرشه، هل سيتخلى ملك الأردن عن ملكيات الخليج ويتجه الى إيران وروسيا؟

غامبيا: جامع أقنعته زوجته بالهروب ريثما ينجح السحرة بإعادته ونقل معه 44 صندوقا

 
مختفون

عائلة بودا بالعيون تبحث عن ابنها المختفي في ظروف غامضة ( عثر عليه)


بحث عن رجل مسن مفقود منذ ايام في قرية امتضي جماعة تغجيجت

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

قراءة في صحف اليوم الاربعاء 25 يونيو 2014
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 25 يونيو 2014 الساعة 58 : 15


صحراء بريس/صحف

نيران "داعش" تصل المغرب.. التنظيم يكفر سلفيين وسياسيين ووزراء وعلماء

انتشر على الأنترنيت، شريط منسوب إلى هذا التنظيم، مدته عشر دقائق، ويبدو من خلال عنوانه: "حقيقة مخافي الدولة الإسلامية عين على أحد الطاعنين بالدولة الإسلامية" أنه يرد على حجج الشخصيات المغربية، لتكون بذلك نيران تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، المعروف اختصارا بلفظ "داعش" قد وصلت إلى المغرب.

وأوردت يومية "أخبار اليوم"، أن تكفير بصيغ مختلفة، منها "الكافر أو العلماني أو الرافضي"، طالت الشيخ عمر الحدوشي، وعبد الوهاب رفيقي (أبو حفص)، ومرشد جماعة العدل والإحسان،الراحل عبد السلام ياسين، والشيخ الكتاني، ومحمد اليازغي، فيما وصف الشريط وزير العدل ب"وزير الظلم"، والمجلس العلمي الأعلى ب"مفتي الطاغوت".

وقال أبو حفص، لليومية، "هذه الأوصاف لا تزعجني"، لكنه حرص على تأكيد أن التكفير من طرف هذه الجماعات يعني إباحة الدم، أما الشيخ الكتاني، فقال:"هذا الشريط يوضح العقلية الخطيرة التي آل إليها ثلة من الشباب، ويضع العلماء عند مسؤولياتهم ويلزمهم بالنزول إلى الشباب".

"البام" يهدد بتحريك دعوى قضائية ضد بنكيران

 دعا قياديون في حزب "البام" في حمأة الاتهامات التي أطلقها ، رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران في حق بعض الولاة والعمال من مسقط دائرته الانتخابية الأحد الماضي بسلا، مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، إلى تحريك الدعوى القضائية التي سبق لحزب "الجرار" أن وضعها ضد بنكيران. 
 وأوردت يومية "الصباح"أن  رئيس المجلس الوطني لحزب "البام"، حكيم بنشماس، قال: "سبق لنا أن رفعنا دعوى قضائية منذ مدة ليست بالقصيرة ضد رئيس الحكومة، بعدما وجه إلينا، هو وحزبه جملة من الاتهامات، نظير التحكم في الولاة والعمال، وإرسال المواطنين إلى السجون، بيد أنه لم يتم تحريكها بعد، وجمدت"، مضيفا، "نحن احتكمنا للقضاء للحم في صدق ادعاءات بنكيران في حق حزبنا، وما زلنا ننتظر الجواب". 

وأضافت اليومية، أن مصدر قيادي في "البام" لم يستبعد أن يلجأ حزبه من جديد ليدق أبواب القضاء، بحثا عن تبرئته من كل التهم التي يكيلها له رئيس الحكومة، ولجم لسان بنكيران حتى لا يتطاول في المستقبل من الأيام على حزب سياسي يتوفر على أكثر من 400 رئيس جماعة ومئات المستشارين الجماعيين الذين يستعدون لاحتلال المركز الأول في الانتخابات الجماعية المقبلة.

"حكومة الأنبياء" تشعل مواجهة بين الشوباني والشيخ بيد الله

 مرة أخرى، تسبب الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الحبيب الشوباني، في "قربالة" بمجلس المستشارين، وذلك أثناء انعقاد جلسة عمومية، يوم أمس، لمناقشة تقرير المجلس الأعلى للحسابات، الذي قدمه إدريس جطو، في وقت سابق.

وأوردت يومية "الأخبار" أن رئيس مجلس المستشارين، محمد الشيخ بيد الله، اضطر إلى توقيف الشوباني، وقطع الصوت عن مداخلته، التي كان يتحدث فيها عن عدم قدرة "حكومة الأنبياء" على محاربة الفساد.

وأضافت اليومية، أن الجلسة شهدت مواجهة كلامية بين الشوباني وبيد الله، بعدما تدخل هذا الأخير لتوقيف الشوباني، بعدما خرج عن موضوع الجلسة، للرد على رئيس فريق الأصالة والمعاصرة، حكيم بنشماش، على خلفية تصريح الشوباني في محاضرة بمدريد، قال فيها "لا يمكن حتى لحكومة من الأنبياء أن تقضي على الفساد في خمس سنوات..".

وهو ما اعتبره بنشماش، بمثابة إعلان الحكومة التطبيع مع الفساد، ورفع الراية البيضاء في مواجهته. حسب اليومية.

"شبح" المديونية يرعب فرق الأغلبية والمعارضة بالبرلمان

عبر برلمانيون من فرق المعارضة والأغلبية، عن تخوفهم من ارتفاع حجم المديونية الخارجية، واستمرار الحكومة في مسلسل الاقتراض، ودقوا في جلسة يوم أمس، ناقوس الخطر، محذرين من إغراق البلاد بالديون ورهنها للمؤسسات المالية العالمية.

وأوردت يومية "الأخبار"، أن رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، عبد الله بوانو، انتقد اللجوء المفرط للدين الخارجي، متحدثا عن ارتفاع المديونية، ودعا إلى عقد اجتماع طارئ للجنة المالية من أجل مناقشة الموضوع.

وأضافت اليومية، أن فرق المعارضة بدورها، حذرت من خطورة ارتفاع حجم المديونية الخارجية، وجر البلاد نحو المجهول، وذلك على أساس أن حكومة بنكيران اقترضت خلال سنتين فقط، مجموع ما اقترضته حكومات اليوسفي وجطو والفاسي خلال عشر سنوات.

هكذا ضيع مجلس مدينة الدار البيضاء أزيد من 38 مليارا بسبب سوق الجملة

كشفت جلسة اليوم الثلاثاء للنظر في ملف سوق الجملة للخضر والفواكه بالدار البيضاء، عن معطيات مثيرة تكشف لأول مرة كيف ضيعت الدولة  أزيد من 38 مليار سنتيم بسبب سوء التدبير. 
 وأودت يومية "المساء"، أن جلسة اليوم، غاب عنها المتهم، رئيس مصلحة الجبايات السابق، الإدريسي بوطيب، في حين حضر مدير السوق السابق، محمد السبكي، ورئيس الإعلاميات السابق، حمد اغريب،  وصاحب مقهى السوق التي كانت مرحاضا للنساء، فريد حسن الإدريسي، ثم وكيل المربع، سعد جلي.

 وأوضحت اليومية، أن متهمون آخرون تخلفوا، في الملف الذي يتابع في 10 أشخاص، بعد وفاة المتهم الـ11، بتهم تتعلق بارتكاب جناية تبديد أموال عامة، عن طريق تبديد حجج ومستندات بسوء نية إضافة إلى المشاركة في تبديد أموال عامة، كل حسب المنسوب إليه.

 العثور على مستشار جماعي محتجز بمرحاض بعد  اختطافه

باشرت مصالح الدرك الملكي بتمارة، التحقيق في قضية احتجاز مستشار جماعي ينتمي إلى حزب الاستقلال، داخل مرحاض  أحد المقاهي بمنطقة الهرهورة والاعتداء عليه بالضرب والمبرح بعد اختطافه. 

 وأوردت يومية "المساء" ، أن عناصر الدرك الملكي، باشرت بناء على تعليمات من وكيل الملك بمدينة تمارة، البحث عن مسؤول إقليمي سابق بحزب الأصالة والمعاصرة، بعد ورود اسمه في التصريحات التي أدلى بها الضحية، الذي يشغل أيضا منصب عضو الكتابة الإقليمية لحزب "الميزان" بتمارة.

 وأضافت اليومية، أن الضحية، أكد أن خمسة أشخاص قاموا باختطافه واحتجازه، بعد إشباعه ضربا، من بينهم شقيق المسؤول الذي جمدت عضويته في حزب "الجرار" في وقت سابق، إضافة إلى مستخدمين يعملان في مستودع لحراسة السيارات بالمنطقة.

 الوردي يوقف تزويد المستشفيات بحقن منع الحمل

 لم تتوصل المستشفيات منذ أسابيع، بحقن منع الحمل لمدة 3 أشهر، الأمر الذي أثار استياء كبيرا في صفوف بعض المغربيات اللواتي دأبن على استعمال هذه الوسيلة لتنظيم نسلهن. 

 وأوردت يومية "الصباح"، أن المصادر كشفت على  أن الوزارة توقفت عن تزويد المستشفيات بتلك الحقن، بعد أن كان الإقبال عليها كبيرا خلال السنوات الأخيرة، الأمر الذي يطرح العديد من علامات الاستفهام. 

 وأضافت اليومية، أن المصادر، أوضحت أن بعض النسوة اضطررن إلى استعمال وسائل أخرى لمنع الحمل، في انتظار إعادة توزيع تلك الحقن على المستشفيات.

مهنيو "ميدي آن تيفي"..  يتهمون العزوزي بالترهيب

 دخلت علاقة الرئيس المدير العام لقناة "ميدي آن تيفي"، عباس العزوزي، والعاملين في القناة مرحلة تصعيدية، بعدما اتهمت نقابة مهنيي "ميدي آن تيفي" المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، إدارة القناة بتعريض بعض العاملين لمضايقات وتهديدات لأسباب وصفتها النقابة بـ"الواهية". 

 وأوردت يومية "صحيفة الناس"، أن النقابة اعتبرت في بلاغ لها، أن "أسلوب الترهيب ينضاف إلى المحاولات المتكررة لثني العاملين، بالترغيب تارة والترهيب تارة أخرى، عن ممارسة حقهم النقابي والدفاع عن مطالبهم المشروعة في إطار القانون والدستور".



834

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

المهرجانات بالصحراء كالورم السرطاني يتكاثر بخبثه.

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

من العيون موظفون أشباح بوزارة الصحة وقناة العيون الجهوية

الفتيات المغربيات ممنوعات من دخول الاراضي السعودية

الاخوان ومشكلة إقصاء الاخر

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم الثلاثاء 18 فبراير 2014

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم الاربعاء 19 فبراير 2014

قراءة في صحف اليوم الجمعة 20 يونيو 2014

قراءة في صحف اليوم الاثنين 23 يونيو 2014

قراءة في صحف اليوم الاربعاء 25 يونيو 2014

قراءة في صحف اليوم الخميس 26 يونيو 2014

قراءة في صحف اليوم 2 الاربعاء يوليوز 2014

قراءة في صحف اليوم الخميس 3 يوليوز 2014

قراءة في صحف اليوم الجمعة 4 يوليوز 2014





 
أدسنس

 
بكل وضوح

سقوط موريتانيا في فخ الجزائر

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

جوعنا وجوعهم..أكلنا وأكلهم

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
لأنابيك سكيلز: توظيف 26 منصب في عدة مجالات وتخصصات مختلفة بدولة كندا

وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك: 330 منصب شاغر

المندوبية السامية للتخطيط: مباراة توظيف 30 مهندسا للدولة من الدرجة الأولى

قطاع الماء: مباراة توظيف 10 تقنيي جودة الماء. الترشيح قبل 09 يناير 2017

المحافظة العقارية: شفوي مباراة توظيف 220 إطار و50 عون إشراف في عدة تخصصات

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  أباطرة الفساد بالصحراء

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

إلغاء مجانية التعليم ،الحكومة تدق آخر مسمار في نعش تعليم أبناء الفقراء

 
رياضة

فوز المنتخب المغربي على الطوغو يعزز حظوظه في التأهل للدور الثاني


اتحاد شباب سيدي افني لكرة القدم يحتج على التحكيم و يتهم الحكم المساعد بالانحياز

 
جمعيات
جمعية مستقبل أكويدير بكليميم تنظم حملة للتبرع بالدم أيام 26و27و28

تقرير عن اشغال الجمع العام العادي لجمعية الديب للتنمية والتعاون بفرنسا

مؤسسة معارك تكل التاهلية تخلد ذكرى تقديم وثيقة 11 يناير المطالبة بالاستقلال

 
ملف الصحراء

باعتراف المغرب بالبوليساريو, هل سيزور الرئيس "ابراهيم غالي" المغرب ؟

 
نداء انساني

طلب مساعدة لشاب يعاني من الفشل الكلوي

 
مختارات
"الترفاس" كنز من كنوز الصحراء (فيديو)

فرقعة الأصابع ..اضرارها

سرطان الشرج في تنامي في 13 دولة من أصل 18

 
مــن الــمــعــتــقــل

رفع جلسة محاكمة معتقلي أكديم إيزيك إلى صباح الغد 24 يناير الجاري

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة الخالة الزهرة

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.