للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         "الترفاس" كنز من كنوز الصحراء (فيديو)             باعتراف المغرب بالبوليساريو, هل سيزور الرئيس "ابراهيم غالي" المغرب ؟             مستوصف مغلق على مدار الاسبوع وممرض غائب..ببلدية تينزرت بجماعة تغجيجت             الحل الشافي لمرض الإيدز...!             مصير مجهول ل 10 وادنونيين،يكشف عصابة تسخّر هجرة البشر لنقل المخدرات لجزر الكناري             جمعية مستقبل أكويدير بكليميم تنظم حملة للتبرع بالدم أيام 26و27و28             عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء             الهمة لبنكيران: الملك لا يريد أن تقدم استقالتك             الاتحاد الافريقي يدرس طلب المغرب نهاية الشهر الجاري             عبد الباري عطوان: الأردن في خطر وعلى وشك الانفجار ودول الخليج تخلت عنه وقد يراهن على إيران             بعد يأسه وخوفا وحفاظا على عرشه، هل سيتخلى ملك الأردن عن ملكيات الخليج ويتجه الى إيران وروسيا؟             غامبيا: جامع أقنعته زوجته بالهروب ريثما ينجح السحرة بإعادته ونقل معه 44 صندوقا             رفع جلسة محاكمة معتقلي أكديم إيزيك إلى صباح الغد 24 يناير الجاري             حريق يلتهم سيارة باحد ازقة حي التواغيل بمدينة كليميم             جماعة اسرير : واحة تغمرت وأزمة غاز البوطان             عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الإثنين             حمدي ولد الرشيد يجر مواطن الي القضاء بعد ان افشل مخططه لبناء عمارة على ساحة عمومية             طانطان‎ : العثور على رضيعة حديث الولادة داخل كيس بلاستيكي             الداخلة : اخلاء سبيل مستشار جماعي بالداخلة متهم بتهريب البشر واعتقال شاب اخر بريئ             حفل تنصيب "دونالد ترامب" رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية             شخص يفضح كيف يتم التلاعب بمساعدات مخيم الوحدة بمدينة السمارة            معاناة مواطن بالعيون مع لوبيات الفساد ومافيا العقار            صادم : إفتراس جمل حي بموسم مولاي براهيم بالمغرب            عوانس الجزائر أكثر من عدد سكان5 دول عربية           
Custom Search

...

أدسنس

 
صوت وصورة

شخص يفضح كيف يتم التلاعب بمساعدات مخيم الوحدة بمدينة السمارة


معاناة مواطن بالعيون مع لوبيات الفساد ومافيا العقار


صادم : إفتراس جمل حي بموسم مولاي براهيم بالمغرب


عوانس الجزائر أكثر من عدد سكان5 دول عربية


فضيحة :تورط مدير الديوان الملكي محمد روشدي الشرايبي في صفقات بالملايير

 
حديث الفوضى و النظام

صوتوا على الدلاح..!!

 
اقلام حرة

الحل الشافي لمرض الإيدز...!


"بين البواب ورئيس مجلس النواب"


من يفتي في مجال المالية التشاركية بالمغرب؟


أبهذا البرلمان نصل برّ الأمان؟؟؟(1من10)


هل بنكيران حقا شخصية سنة 2016؟ !


الوضع الاقتصادي المزري قد يمهد لعدم الاستقرار في المنطقة


في حضرة الماضي يصعب النسيان


المنتخب الوطني المغربي للأوهام

 
الصورة لها معنى

استهتار سائقي سيارات الاجرة بمدينة كليميم بقانون السير


السلامة الصحية بمدينة أسا

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

البنوك الاسلامية وانواع الخدمات التي ستقدمها للمغاربة (حوار)

 
قلم رصاص

الحرب الصليبية الجوية

 
بيانات وبلاغات
بيان تشخيصي لواقع الصحة بإقليم‎ السمارة

بيان : جمعية الاولياء م م عقبة بن نافع الفهري بسيدي افني

مرصد الشمال: منع وزارة الداخلية لباس " البرقع " لانتهاك للقانون الدولي لحقوق الإنسان

 
شكايات

شكاية مكونات ومشرفي محو الأمية سيدي افني

 
دوليات
الاتحاد الافريقي يدرس طلب المغرب نهاية الشهر الجاري

عبد الباري عطوان: الأردن في خطر وعلى وشك الانفجار ودول الخليج تخلت عنه وقد يراهن على إيران

بعد يأسه وخوفا وحفاظا على عرشه، هل سيتخلى ملك الأردن عن ملكيات الخليج ويتجه الى إيران وروسيا؟

غامبيا: جامع أقنعته زوجته بالهروب ريثما ينجح السحرة بإعادته ونقل معه 44 صندوقا

 
مختفون

عائلة بودا بالعيون تبحث عن ابنها المختفي في ظروف غامضة ( عثر عليه)


بحث عن رجل مسن مفقود منذ ايام في قرية امتضي جماعة تغجيجت

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

الملك يعزل محمد جلموس عن ولاية جهة دكالة-عبدة بعد أكثر من 16 يوما من تعيينه
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 17 دجنبر 2010 الساعة 25 : 17


صحراء بريس / لكم

عين الملك محمد السادس، اليوم الخميس، عبد الله بندهيبة وعينه واليا على جهة دكالة - عبدة عاملا على إقليم آسفي، خلفا لمحمد جلموس الذي لم يمض على تعيينه أكثر من 16 يوما.

ويبدو أن الانتقادات التي طالت جلموس، الوالي السابق على جهة العيون، على خلفية الأحداث التي عرفتها مدينة العيون، جعلت السلطات تصرف النظر عن تعيينه في أي منصب في انتظار ما يمكن أن تسفر عنه نتائج اللجنة البرلمانية لتقصي الحقائق في تلك الأحداث.
وكان حمدي ولد الرشيد، رئيس مجلس مدينة العيون والمنتمي لحزب الاستقلال، حمل جلموس مسؤولية الأحداث الأخيرة التي شهدتها المدينة وأدت إلى مقتل 11 من عناصر القوات العمومية ومدنيين، وقال ولد الرشيد عن جلموس: "هذا الشخص كان من المفروض أن يقدم أمام القضاء ليقول كلمته فيه بخصوص العمل الإجرامي الذي تعرضت له مدينة العيون".

واتهم ولد الرشيد، في حوار صحفي مطول خص به جريدة "العلم" الناطقة باسم حزب "الاستقلال" بأنه "اتجه إلى زرع الفتنة في المدينة من خلال إثارته للنعرة القبلية...وساهم في ركود المدينة وتوقف كافة المشاريع...". وجاء في اتهامه المباشر للوالي السابق قوله: "مثلا لا نعرف كيف تم صرف مليار سنتيم مخصصة للعجزة، وما هو مصير البقع الأرضية التي كان من المفروض أن توزع على الأرامل والمطلقات والسكان المحتاجين الذين تتوفر فيهم شروط الاستفادة. كذلك الأمر بالنسبة لعدد مهم من الشقق الجاهزة، أما بخصوص المساعدات الشهرية فيلفها غموض كبير...". وهاجم ولد الرشيد بقوة الوالي السابق للمدينة قائلا: "أقولها بصراحة وبدون منمقات، إنه لا يفقه شيئا في السياسة وجاء إلى المدينة لخدمة أجندة حددتها له أطراف معروفة بمواقفها الشعبوية التي أضرت بمصالح المغرب في السابق، وتواصل الإضرار بهذه المصالح في الحاضر"، وهو ما فهم منه على أنه إشارة إلى حزب "الأصالة والمعاصرة" الذي أنشأه صديق الملك فؤاد عالي الهمة.
وقال ولد الرشيد إن جلموس يتحمل "المسؤولية كاملة ولوحده"، في أحداث العيون الأخيرة، باعتباره "المسؤول الأول عن الجهة". وذهب إلى القول بأن "كل ما تم بناؤه خلال 30 سنة من قبل السلطات العمومية والمنتخبين والفاعلين الاقتصاديين والمجتمع المدني حاول الوالي السابق بسوء تسييره، الجهاز عليه...".

من جهته، هاجم حميد شباط، عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال والكاتب العام للإتحاد العام للشغالين بالمغرب، محمد جلموس محملا إياه مسؤولية اندلاع الأحداث التي شهدتها المدينة، وطالب شباط بالعفو الملكي لفائدة معتقلي أحداث العيون وتقديم  من سماهم بالمسؤولين الحقيقيين عنها للمحاكمة.
كما هاجم شباط حزب الأصالة والمعاصرة الذي حمله كذلك مسؤولية إشعال فتيل الفتنة بالصحراء"، وقال "الوافد الجديد يريد العودة بالمغرب إلى زمن السيبة والصراعات القبلية للتمهيد لفرض الحماية على المغاربة"، وربط شباط بين الأحداث التي شهدتها العيون والمواجهات التي كانت تجري لحظتها بنواحي الحسيمة، بقوله "إن قياديا من حزب التراكتور ينحدر من نواحي الحسيمة انتقل إلى إحراق الحسيمة بعدما أحرق العيون".
وقال شباط "والي العيون تتبع تعليمات التراكتور في تشكيل المخيم الذي كان منظما تنظيما محكما"، متسائلا "كيف يعقل أن يتوصل 20 ألف شخص بالخبز والحليب ومواد التموين في وقتها"، مضيفا "الوافد الجديد يشجع على السيبة ويساهم في تراجع هيبة الدولة ويريد أن يفرض على المغاربة عبادة التراكتور وأن يقولوا الله يبايع في عمر التراكتور".



4128

7






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- ربي احفظ مليكي

siv

بسم الله الرحمن الرحيم في البداية اقول يا علي اترك عنك الاحزاب ياعلي اترك عنك العمال يا علي اترك السياسة نحن نفتخر انك صديق الملك لكن كيف يقال صديق بالرباح ماشي بلخطية انا لست متفقه في السياسة لكن اريد ان اسمع وارى الشيء الجميل عن وطني ومليكي ولك الشرف حملت اسم صديق الملك وجميع المغاربة يريدون لقاء سيدنا وعندما يجدونك او يجلسون معك يتم التفكير انهم مع صاحب الجلالة لكن يا سيدي يجب عليك ان تدع الامور تمشي بشكل عادي نريد محاكمة اي شخص له علاقة باحداث العيون او غيرها كيف ماكان نوعه باسثناء صديق الملك والله انا صادق اذا كان صديق الملك متورط هذا لايشرفنا نحن المغاربة واتمنى من الله عزوجل ان يوفق جلالة الملك وان يبعد عنه كل من لايريد له النجاح في جميع مهامه ودمت في خدمة الصالح العام يا موحد البلاد

في 17 دجنبر 2010 الساعة 44 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- ابن الصحراء

معتز برعي الابل

الصحراويين ليسو لعبة للتراكتور او لميزان بل احرار احرار

في 18 دجنبر 2010 الساعة 19 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- مغربي حر

ابعمران

بـــــــسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تضرعوا إلى الله بالدعاء أن ينهي هذه الفتنة ، وساهموا يا إخوة بالدعاء


يا واصل المنقطعين ويامنتهى أمل الآملين ... وياهادي الضالين ويا مؤنس المستوحشين ... وياراحم المذنبين ويا معطي السائلين ... ويا أمان الخائفين ويا ذخر المعدمين ويا جابر المنكسرين ... ياكنز البائسين ياغياث المستغيثين ... ياقاضي حوائج الفقراء والمساكين ... ياعالم السر والنجوى وياكاشف الضر والبلوى ويا منقذ الغرقى ويا منجي الهلكى ويا سامع كل شكوى ... يا اله العباد ياكريم يا جواد .. يا فرد ياصمد يامن لم يتخذ صاحبة ولا ولد ... يامن لا يرضى لعباده الكفر والحسد .. يامن رفع السماوات بلا عمد ويا من أحصى كل شئ بالعدد وعليك التكلان والمعتمد ..
ياملاذي اذا انقطعت الأسباب ... وحيل بيني وبين الأهل والأصحاب ... ويارجائي اذا ضاقت الحيل ... من أقصد وانت المقصود وانت صاحب الكرم والجود ... يامن سجد له المصلون وبكت من خشيته العيون احفظنا بالاسلام في الحياة وعند الممات وعند الحساب يارب الأرباب .. يامن اذا دعي أجاب ويا قابل من تاب وياراحما لكل أواب ... أسألك مسألة المسكين وأبتهل أليك ابتهال المذنب الذليل وأدعوك دعاء الخائف الضرير ... دعاء من خضعت لك رقبته وفاضت لك عبرته ... أن تجيب بفضلك دعائنا وتحقق لنا رجائنا
ان تطفئ نار الفتن وتخرجنا من هذه المحن
وتألف بين قلوب المؤمنين يا أرحم الرحمين
انك على ذلك قدير.

آمين...آمين...آمين




في 18 دجنبر 2010 الساعة 02 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- كلهم لصوص

تعيس

الواقع ان الدولة تعافب لص وتشجع لص ولا أظن انها عاقبته بل ستعينه قريبا في منصب افضل منه’ لان حكمة الدولة كل ووكل, وقد انطبق الأمر على الوالي جلموس وعلى خليهنا وحمدي وعلى مدير تلفزة العيون وغيرهم, فإذا كان الوالي يطالب بمحاسبة حمدي على البقع التي وزعها على اقاربه والمصوتين عليه في العيون, فمن يحاسبه على الاف البقع التي وزعها في طانطان والنخب الرذيلة التي صنعها هناك وملكها رفاب العباد, ومن يحاسبه على بقع قيمة بالكلمترات التي منحها لزبانيته وسماسرته وبعضهم رؤساء جماعات في طانطان وبعضهم رجال سلطة هنا وهناك, دون وجه حق لا على مصلحة عليا حققوها للوطن ولا لأنهم مستثمرين ينفعون البلاد, من سيحاسبه, الواقع هو ان خليهن وحمدي هم الذي عرفوا المغرب حق المعرفة لذالك وحل فيهم ولم تستطع الدولة تعيين كوركاس ولا إقالة حمدي ويبقى الحال على ماهو عليه وعلى المتضرر اللجوء إلى الله

في 19 دجنبر 2010 الساعة 52 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


5-  !Quelle justice

ولد العيون

بالامس القريب كان العقيد المكلف بالانعاش كبش الفداء و ها هو اليوم جلموس يلقى نفس المصير.اما الفاسدون الكبار من امثال حمدي ولد الرشيد والخريف فدولة الحق و القانون لاتجروء على مسالتهم.فهولاي هم من اساء الى سمعت المغرب و جعل الصحراويين يشككون في كل شيء و يتسالون كيف سيكون الحكم الذاتي ان استمرت هذه العصابة مسلطة على رقابهم.متى ستسند الدولة الامور الى الشرفاء النزيهين من الصحراويين و بذلك يطمئن اهل الصحراء غلى انهم يعيشون في دولة يسودها العدل و القانون.

في 19 دجنبر 2010 الساعة 01 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- أليس الصبح بقريب.......

عبد الطيف الرعدة

أليس الصبح بقريب........بلا
هاهي حقيقة جلموس قد انجلت ياسكان بلدية سيدي رحال وياسكان قلعة السراغنة والعيون الحبيبة فالله يمهل ولا يهمل فتنحية جلموس عن ولاية جهة دكالة عبدة وعمالة آسفي ماهو الا دليل قاطع على فساد هذا الحيوان الذي ضرب يمنة ويسرة في المناطق التي كانت سلطته عليها-.في الحقيقة هو رجل فلايسي- ......وصاحبه من يدفع أكثر ويطعمه أكثر وهذا ماجرى في قلعة السراغنة والعيون لايهمه الانتماء الحزبي بقد مايهمه من يدفع أكثر من الاطياف السياسية وكل من دفع أكثر فهو يده اليمنى التي يبطش بها ويضرب خبط عشواء إلحاق جلموس بكراج وزارة الداخلية ليس كافيا بل يجب التحقيق في ماجرى في قلعة السراغنة رفقة واعمرو وماجرى في سيدي رحال بالضبط اضافة الى أحداث العيون الاخيرة وبالضبط -مخيم كديم ايزيك- صراحة كنت متفائل بعدم حضور وزير الداخلية السيد الطيب الشرقاوي لتنصيبه وكان احساسي بانه سيعاد النظر في مهامه والحمد لله ماخاب ظني لان الله يمهل ولا يهمل.في الاخير نشكر الله ونشكر جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده وأطال في عمره على تبصره وحكمته في الضرب على ايدي المفسدين وعلى ايدي اللذين ]يأخدون المفهوم الجديد للسلطة بشكل عكسي-....لعكوبة لشي وحدين تاهوما -فانتظرو انا معكم منتظرون

في 23 دجنبر 2010 الساعة 50 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- توضيح

العاتي

اسمحوا لي اخواني عن كلمتي هده المتاخرة
من يعرف الموس وكيف وصل ومن كان وراء تالقه من كاتب عام بالقلعة الى عامل بالطانطان تم عامل بالقلعة فوالي بالعيون وكيف كان يعامل المغلوب على امره بالطانطان حيت كان يتكلم تحت الحزام وكيف ساعد كروش لحرام  (ما يطلق عليهم بالمنتخبين ) الدين كانوا يتقاسمونه لفريسة وكيف مكنهم من اراضي فيلات بحي المسيرة مقابل غض الطرف عما يفعله من منكر وكم هي المساحات التي اقتسم معهم بحي الصحراء وحي النهضة
وكم هن النساء والفتيات اللواتي قضى معهن ليالي البدخ والفساد
لقد مكن صديقه تاجر مخدرات كبير بالوطية من موقع سياحي شاسع بشاطئى الوطية حيث كان لايفارقه وما ان اعتقل تاجر المخدرات حتى انقلب عليه ودمر له بعض بناياته خوفا من الفضيحة لان الكل يعرف انهما صديقين
فسي الموس كان لايستقبل الا من جا وجاب او من يعرف خباياه واسراره او قواد ديالو
لمادا لم يحاسب مثل هؤلاءالنجساء
لقد دهب الوباء  (الموس ) وترك لنا المرض ينخر اجسامنا امثال بومهدي الدي فبركه لنا وبرشيد مدير ديوانه الدي روضه على الاستهتار بالمواطن المغلوب على امره
اما خليفته الحالي فلا يحرك ساكن ياكل القوت ويتسنى الموت اعني التقاعد الدي اشرف عليه
الم يحين الوقت بعد لرد الاعتبار لساكن هدا الاقليم المقهور

في 08 مارس 2011 الساعة 45 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

التأهيل الحضري يصعد لهجة أعضاء المجلس البلدي للسمارة في دورة يوليوز العادية

الوزير الأول يقر بنهب الرمال وانتشار المقالع العشوائية

التحقيق في خروقات مسؤولي الحسيمة ووزير الداخلية يحل بالمدينة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

اللائحة الكاملة لغضبات الملك الاخيرة

المخطط الاستعجالي و نيابة كلميم

قرية حاسي الكاح تحت الحصار

الجمع العام العادي لنادي شباب المسيرة لكرة القدم بالعيون

الملك يعزل محمد جلموس عن ولاية جهة دكالة-عبدة بعد أكثر من 16 يوما من تعيينه





 
أدسنس

 
بكل وضوح

سقوط موريتانيا في فخ الجزائر

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

جوعنا وجوعهم..أكلنا وأكلهم

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
لأنابيك سكيلز: توظيف 26 منصب في عدة مجالات وتخصصات مختلفة بدولة كندا

وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك: 330 منصب شاغر

المندوبية السامية للتخطيط: مباراة توظيف 30 مهندسا للدولة من الدرجة الأولى

قطاع الماء: مباراة توظيف 10 تقنيي جودة الماء. الترشيح قبل 09 يناير 2017

المحافظة العقارية: شفوي مباراة توظيف 220 إطار و50 عون إشراف في عدة تخصصات

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  أباطرة الفساد بالصحراء

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

إلغاء مجانية التعليم ،الحكومة تدق آخر مسمار في نعش تعليم أبناء الفقراء

 
رياضة

فوز المنتخب المغربي على الطوغو يعزز حظوظه في التأهل للدور الثاني


اتحاد شباب سيدي افني لكرة القدم يحتج على التحكيم و يتهم الحكم المساعد بالانحياز

 
جمعيات
جمعية مستقبل أكويدير بكليميم تنظم حملة للتبرع بالدم أيام 26و27و28

تقرير عن اشغال الجمع العام العادي لجمعية الديب للتنمية والتعاون بفرنسا

مؤسسة معارك تكل التاهلية تخلد ذكرى تقديم وثيقة 11 يناير المطالبة بالاستقلال

 
ملف الصحراء

باعتراف المغرب بالبوليساريو, هل سيزور الرئيس "ابراهيم غالي" المغرب ؟

 
نداء انساني

طلب مساعدة لشاب يعاني من الفشل الكلوي

 
مختارات
"الترفاس" كنز من كنوز الصحراء (فيديو)

فرقعة الأصابع ..اضرارها

سرطان الشرج في تنامي في 13 دولة من أصل 18

 
مــن الــمــعــتــقــل

رفع جلسة محاكمة معتقلي أكديم إيزيك إلى صباح الغد 24 يناير الجاري

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة الخالة الزهرة

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.