للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         كليميم:بعد احتجاج ساكنة المختار السوسي،المقاولة تعاقبهم وتسحب الانابيب نهائيا             إفني:تسمم قطيع من الإبل..وصاحب القطيع يلجأ للقضاء(صور)             الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، تعتزم تكريم المهدي الشافعي             مجدداً..بعد فاتورة الماء ب 2 مليون، ذات المواطن من كليميم يتوصل بفاتورة ثانية بمليون سنتيم             الى متى ستبقى الجالية عرضة للتجاذبات والوصاية وضحية للاستغلال الممنهج ؟(فيديو)             قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد             الفرقة الوطنية تستدعي مجددا الوالي المعزول لبجيوي ومسؤولين كبارا ومنتخبين للتحقيق             "واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة             هافاش كيفكر كوهلر لتحريك رمال الصحراء الراكدة منذ سنوات             الطبيعة ترفض تدشين معبر تندوف الحدودي بين الجزائر وموريتان             تقديم ثلاث صحراويين أمام وكيل الملك بطانطان لرفعهم اعلام البوليساريو             رسمياً..الأربعاء 22 غشت هو يوم عيد الاضحى المبارك             أزمة السعودية وكندا،حياد المغرب يدفع الجزائر للمزايدة عليه ودعم السعودية في حملة القمع والاعتقال             مجدداً دنيا بوطازوت قلبتها صباط مع الجيران             الداخلة:شخص حاول سرقة بنك فستحق لقب أغبى مجرم بالداخلة             تعويضات للحراكة بفرنسا مقابل الرجوع لأرض الوطن             "الإيبولا" يهدد مشوار الرجاء والدفاع الحسني الجديدي في البطولات الافريقية             بعد العيد،النيابة العامة تشرع في التحقيق مع رؤساء جماعات ومنتخبين بسبب ملفات فساد ثقيلة             افراد الجالية كاعين على الناجم ابهي:لم يتم دعوتنا ليوم المهاجر،وعلاقات الجالية فاترة بالولاية             دعوة غدا الجمعة لأبناء الجالية لحضور اجتماع بولاية كلميم وادنون             ساكنة فم الواد بالعيون تقاطع السهرات الغنائية بالشاطيء            مهاجر وادنوني بالخارج يضع والي كليميم أمام الامر الواقع            فضيحة بإفني..تعويض سيارة الإسعاف بهوندا لنقل مريض للمستشفى            في عز الصيف،جامع لفنا تحول لبركة ماء بسبب امطار صيفية غزيرة            حريق يأتي على نخيل واحة اسرير            الحشرة القرموزية تفتك بمحاصيل الصبار بنواحي افني وصبويا           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

ساكنة فم الواد بالعيون تقاطع السهرات الغنائية بالشاطيء


مهاجر وادنوني بالخارج يضع والي كليميم أمام الامر الواقع


فضيحة بإفني..تعويض سيارة الإسعاف بهوندا لنقل مريض للمستشفى


في عز الصيف،جامع لفنا تحول لبركة ماء بسبب امطار صيفية غزيرة


حريق يأتي على نخيل واحة اسرير

 
اقلام حرة

قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران


وزير شؤون "سنطرال دانون" !


رسالة إلى مدير الوكالة الحضرية بكليميم

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
نقابتان للصحافة تدينان الحكم القاسي على الصحفي المهداوي

الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان تصدر بيان حول مقتل شاب بتندوف

12 هيئة تصدر بيانا بخصوص الطالب "بدري عبد الرحيم" المقتول بالحرم الجامعي باكادير

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
هافاش كيفكر كوهلر لتحريك رمال الصحراء الراكدة منذ سنوات

الطبيعة ترفض تدشين معبر تندوف الحدودي بين الجزائر وموريتان

أزمة السعودية وكندا،حياد المغرب يدفع الجزائر للمزايدة عليه ودعم السعودية في حملة القمع والاعتقال

العشرات من مؤيدي البوليساريو يحضرون الجامعة الصيفية لإطارات البوليساريو بجوازات سفر مغربية

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

عناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم الاثنين 17مارس 2014
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 17 مارس 2014 الساعة 48 : 11


صحراء بريس

نبدأ جولتنا في صحافة بداية الأسبوع من:

جريدة العلم التي دكرت أنه :

  من المرتقب أن يشرع أرباب المخابز في إضراب عام على المستوى الوطني ابتداء من بعد غد الأربعاء  لمدة أسبوع احتجاجا على رفض الحكومة الزيادة في أسعار الخبز وعدم تفعيل بنود العقد البرنامج الذي تم إبرامه بين الفدرالية الوطنية لأرباب المخابز والحلويات وحكومة عباس الفاسي.

 وقال رئيس الفدرالية الحسين أزاز، في تصريح للجريدة، إن اجتماعات تجري في هذه الأثناء بشكل مكثف على مستوى الأجهزة التنفيذية للفدرالية ومكاتبها بكل الجهات لاتخاذ قرار خوض الإضراب وتاريخه ومدته.

 - الجامعة الحرة والوطنية لأرباب مؤسسات التعليم وقانون السير سجلت، في البيان الختامي للمؤتمر الاستثنائي الذي عقد أول أمس السبت بسلا، عدم تطبيق وتفعيل البرنامج التعاقدي بين مهنيي القطاع والوزارة الوصية، مبرزة أن الوزارة لم تكلف نفسها عناء تفسير ما وصفوه بالتماطل في تنزيل هذا الاتفاق على أرض الواقع.

 الهيئة الوطنية المعينة لآليات بروتوكول كيوتو التابعة لوزارة الزراعة والأغذية والبيئة الإسبانية وافقت لأول مرة على برنامج لمساعدة المغرب في الحد من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري. وتروم هذه الهيئة تحقيق خفض سنوي للغازات المسببة للاحتباس الحراري بأزيد من 67 مليون طن من ثاني أوكسيد الكربون.


 أكدت "الأخبار" أنه على خلاف الضجة التي قادها حزب العدالة والتنمية أيام المعارضة ضد نزهة الصقلي حين دعت عام 2008 إلى تخفيض صوت أذان الصبح حتى لا يزعج السياح والأطفال (على خلاف ذلك)، التزم الحزب الصمت حيال قرار صادر عن واحدة من مندوبيات وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية يدعو المؤذنين إلى تخفيض صوت آذان وصلاة الفجر تجنبا للإزعاج.

 القرار الذي خلف حالة من الاستغراب والسخط، موقع من طرف المندوبية الإقليمية الإسلامية في الحي الحسني بالدار البيضاء.

 


 اما الصباح" فدكرت  أن قاضي التحقيق بالغرفة الخامسة المكلفة بجرائم الأموال لدى محكمة الاستئناف بالرباط أمر بإيداع شرطيين السجن المحلي بسلا على خلفية تهمة اختلاطهما مبلغ 15 مليون سنتيم من عائدات الأموال المستخلصة من واجبات الأداء الخاصة بالبطاقة الوطنية بالمنطقة الإقليمية لأمن سلا.

  وجاءت باقي العناوين "مواجهات دامية بين الشرطة ومواطنين بطنجة"، و"حجز 14 كيلو من الكوكايين لدى نيجيري بمطار البيضاء"، و"العلمي ينتزع تزكية الأغلبية لرئاسة مجلس النواب"، و"اعتقال أمنيين بسلا بتهمة الاختلاس"، و"الحكومة صرفت حصة ’’راميد’’ في تخفيف عجز الميزانية"


 أخبار اليوم المغربية" أوردت أن رئيس الحكومة مستاء من تجاهل الوزراء الذين رافقوا الملك في جولته لإفريقيا وذلك بسبب عدم اتصال الوزراء به لإخباره مما تم هناك من لقاءات ومن اتفاقيات.


 - وكتبت "أخبار اليوم" أنه بالتزامن مع إعلان حكومة بنكيران عن "تفاعلها الإيجابي" مع توصيات المجلس الوطني لحقوق الإنسان بخصوص الصحراء، قام البرلمان الأوروبي بخطوة من شأنها أن تتسبب في حرج للرباط بعد أن قرر إرسال لجنة برلمانية للتحقيق في "مدى استفادة الصحراويين من الثروات الطبيعية ومدى احترام حقوق الإنسان". اللجنة ينتظر أن تحل بالمغرب في أبريل المقبل، وتضم حسب  ممثلالبوليساريو في البرلمان الأوروبي، 7 برلمانيين أوروبيين.

 وعلى صعيد آخر نقلت ذات الجريدة أن الدرك الملكي اقتنى تجهيزات متطورة للمراقبة عبر الأقمار الاصطناعية لرصد ومطاردة شبكات تهريب المخدرات من المغرب نحو أوروبا عبر إسبانيا. مشيرة إلى أنه تم إحداث وحدات تقنية خاصة للتمشيط الإلكتروني تهم المناطق السوداء التي تنشط فيها شبكات تهريب المخدرات في شمال المغرب ، وكذلك إحداث وحدات للتنسيق تضم خبراء من الدرك الملكي ومديرية مراقبة التراب الوطني والحرس الوطني الإسباني تهم مهمة التنسيق بين هذه الأجهزة إعداد قاعدة للمعطيات لشبكات تهريب المخدرات العابرة للحدود بين المغرب وأوروبا عبر إسبانيا.

 

وتطالعنا  المساء" لخبر حول ماقاله بنسعيد أيت إيدر بخصوص اغتيال المقاوم عباس المسعدي ،في تصريح للمساء، إن القصر كان على علم بالإغتيالات التي كانت تتم في تلك الفترة، من بينها اغتيال المسعدي، مضيفا أنه تم تكوين مؤسسة للسهر على إيقاف عمليات الاغتيال والاختطاف، تابعة للمدير العام للأمن الوطني أنذاك، وأن المؤسسة الأمنية كانت تابعة منطقيا للملك ولولي العهد، وهذا دليل على أنهما كانا على علم بكل ما يحدث من تجاوزات ولا يمكن يأي حال نفي علمهما بمقتل المسعدي وبمن تورط في ذلك ، وكان ممكنا أن يوقفا هذه العمليات يضيف بنسعيد. مشيرة إلى أن بنسعيد قال في التصريح ذاته إذا كان الجميع مقتنعا بمسؤوليتي عن اغتيال المسعدي كما يروج الآن أحرضان ، فلماذا لم يتم اعتقالي.

 - ذات اليومية نشرت أن السلطات الجزائرية قامت بترحيل مواطن مغربي أصيب برصاص حرس الحدود الجزائري منذ أكثر من خمسة أشهر قضاها في السجون الجزائرية رفقة الرصاصة التي استقرت في رجله دون أن تقوم السلطات الجزائرية بإسعاف شخص في خطر واستخراجها وتمكينه من العلاج.

 - وجاءت باقي العناوين كالتالي "بنسعيد: القصر هو المسؤول عن اغتيال المسعدي وعدم اعتقالي دليل براءتي"، و"قربلة في طنجة.. محتجون يهاجمون الأمن بالسيوف والشرطة تستخدم الرصاص"، و"إسبانيا: لا توتر مع المغرب بسبب النفط المكتشف"، و"مطرودون من الوقاية المدنية يتحدون الجنرال اليعقوبي ويدلون بشهاداتهم"،و"استنفار أمني بعد انقلاب سيارة مرقمة بالخارج أمام الإقامة الملكية بالبيضاء"



1534

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



هل تحول الولاة في الجنوب الجزائري إلى رؤساء للجمهوريات، بل أكثر، حكام مطلقون؟؟

الوزير الأول يقر بنهب الرمال وانتشار المقالع العشوائية

المغرب لم يكن مستعدا لاستقبال مواكب العائدين من تندوف

المخطط الاستعجالي و نيابة كلميم

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

اعلي حنيني رئيس الجمعية المغربية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالسمارة

العربي الراي رئيس جمعية آفاق للمقاولة والتنمية

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

قائد المقاطعة الحضرية الثانية بالعيون خارج التغطية

الصناع التقليديون بكلميم منزعجون من زحف الباعة العشوائيين

السلطات المغربية تضيق الخناق على الصحافة والاعلام المستقل

أرباب المكتبات والأكشاك بكلميم يكشفون عن الاختلالات التي تواكب عملية توزيع الجرائد

من يسقط التالي ؟

قراءة في تكـلفة إسقاط الاستبداد مغاربيا وعربيا ؟

جووجل أدرى بشعاب مكة

صحافة المعلومات وصحافة الفضائح...!!!

موسم زاوية آسا بين الخصوصية التاريخية و الزحف الإمبريالي

الصحافة الالكترونية بين الحرية والمسؤولية

الطيب اردوكان والدينصور !!!





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: أسبوع الجمل وسؤال التنمية !

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

مكتب الصرف: جدول المناصب المالية المخصصة للتوظيف بمكتب الصرف برسم سنة 2017

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

"الإيبولا" يهدد مشوار الرجاء والدفاع الحسني الجديدي في البطولات الافريقية


رسميا إقامة نهائي كأس السوبر الإسباني بين برشلونة وإشبيلية بالمغرب(الملعب+سعر التذكرة)

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

الأطباء يسمون المنتج الأكثر ضررا على القلب

 
مــن الــمــعــتــقــل

محكمة الإستئناف تدين الصحفي المهداوي بثلاث سنوات نافذة

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة والدة الفاعل الجمعوي حسن بشار

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.