للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         حفظهم الله..عمود كهربائي يسقط على هوندا بكليميم             تفاصيل:تشريح جثة غرقى فاجعة لأنزروتي،وتحقيقات معمقة لتحديد المسؤولين عن شبكة التهريب             الدنمارك تصفع البوليساريو بهذا القرار             تعزية في وفاة رمز من الرموز الحقوقية بالمغرب             بالأسماء.. الناجون في حادث غرق القارب المطاطي بجزيرة لأنزروتي(كناريا)             الموت في الأنتظار             الحكومة تحصل على حقوق بث مباريات “الأسود” في مونديال روسيا مقابل مبلغ مالي محترم             تفاعل رواد الفيسبوك مع مآساة غرق قارب مطاطي للهجرة غير الشرعية بجزيرة لأنزروتي             هاتف سامسونج s8 مميزاته و عيوبه             6 هيئات تتضامن مع الناشط محمد لمشيح بعد استدعائه من طرف شرطة كليميم             كناريا:غرق قارب مطاطي قبالة جزيرة لأنزروتي قادم من إفني وعلى متنه شباب من كليميم والعيون(فيديو)             مواطن يحاول حرق نفسه أمام ولاية العيون             كليميم:انفجار قنينة غاز بمنزل يتسبب في خسائر فادحة             سيارة شرطة تصدم شيخاً قبالة مسجد المسيرة بكليميم             بلاغ حول عملية ترحيل المغاربة العالقين بليبيا             قربالة بجماعة لقصابي تكوست وهذا هو السبب(فيديو)             كليميم:الباعة المتجولون يغلقون أزقة بشارع المسيرة في غياب تام للسلطة والبلدية.             أغنياء الانتخابات..             تقرير عن الثلاث أيام الأولى لمعركة المقصيين الصحراويين بالرباط             وقفة حاشدة أمام مستشفى طانطان تنديدا بالخدمات الصحية(فيديو)             حكايات حسانية(طلع) في جو البادية            صمود المعتصمين الصحراويين            المقصيين الصحراويين بالرباط             حقائق مثيرة حول الصندوق المغربي للتقاعد على لسان رئيس لجنة تقصي الحقائق            جموع غفيرة تحتج أمام المستشفى الإقليمي بطانطان            ولى فيديوهات التدخل ومحاولة التهجير القسري لجبهة محاربة الفساد من الرباط           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

حكايات حسانية(طلع) في جو البادية


صمود المعتصمين الصحراويين


المقصيين الصحراويين بالرباط


حقائق مثيرة حول الصندوق المغربي للتقاعد على لسان رئيس لجنة تقصي الحقائق


جموع غفيرة تحتج أمام المستشفى الإقليمي بطانطان

 
اقلام حرة

الموت في الأنتظار


أغنياء الانتخابات..


خطر "الخلايا الإرهابية الذائبة" ومأزق "أطفال ونساء" مغاربة "داعش"


تنمية الوهم :ظاهرها ضباب وباطنها سراب


الصناعة التقليدية بين العولمة وسبيل الحفاظ على هويتنا الثقافية .


استهامات واقعية


أم الشهيد صيكا شخصية العام 2017


تأثير الجفاف على المنمين والمزارعين معروف، لكن ما تأثيره على العمال والموظفين؟

 
الصورة لها معنى

القدس عاصمة فلسطين الأبدية


صورة من إحدى الوفقات الاحتجاجية ببوجدور

 
حديث الفوضى و النظام

صوتوا على الدلاح..!!

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
6 هيئات تتضامن مع الناشط محمد لمشيح بعد استدعائه من طرف شرطة كليميم

بلاغ حول عملية ترحيل المغاربة العالقين بليبيا

جمعية مديري ومديرات التعليم بكليميم تهاجم المدير الأقليمي للتعليم

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
تفاصيل:تشريح جثة غرقى فاجعة لأنزروتي،وتحقيقات معمقة لتحديد المسؤولين عن شبكة التهريب

الدنمارك تصفع البوليساريو بهذا القرار

بالصور..حوادث برالي "أفريكا رايس" 2018

اخر التطورات:اسلحة ثقيلة ومروحيات،وعناصر البوليساريو يقيمون حاجز عسكري،و كوهلر يتحرك

 
مختفون

إختفاء شابة بمنطقة لبلايا بمدينة العيون والعائلة تستغيث طلبا المساعدة (الصورة)


نداء : متغيب من مدينة كليميم يبحت عن اهله (الصورة)

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

تنصيب الوالي الجديد لجهة كلميم السمارة وسط توقعات بفشله في محاربة لوبيات الفساد
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 30 نونبر 2010 الساعة 09 : 19


صحراء بريس

جرت  يوم أمس الاثنين مراسيم  حفل تنصيب السيد عبد الله عميمي ،الذي عينه الملك محمد السادس واليا على جهة كلميم- السمارة ،عاملا على إقليم كلميم. بحضور  وزير الداخلية السيد الطيب الشرقاوي و عدد من الولاة بوزارة الداخلية والعمال بأقاليم الجهة وبرلمانيون ورؤساء المجالس المنتخبة وأعضاء الهيئة القضائية وشخصيات أخرى مدنية وعسكرية.

وأكد الوزير أن الوالي الجديد مدعو للقيام بدور محاور مؤهل لدعم المجهودات التي يقوم بها المنتخبون والفاعلون الاقتصاديون المحليون والعمل على تفعيل الجهة اقتصاديا واجتماعيا عن طريق تنفيذ برامج الدولة بتكامل تام وتطبيق دائم مع كافة المصالح الخارجية.

وأضاف أن الوالي الجديد مطالب أيضا بالعمل على تفعيل الوصاية على الجماعات المحلية وفقا للطرق التي تحددها الأنظمة والقوانين المعمول بها للرفع من أدائها وعصرنة مصالحها والارتقاء بأداء موظفيها وتطوير أساليب عملها عملا بالمقتضيات الجديدة للميثاق الجماعي.

وأشار الوزير إلى أن تعيين السيد عميمي واليا على جهة كلميم-السمارة عاملا على إقليم كلميم، يندرج في سياق المجهودات المتواصلة من أجل تمكين الإدارة الترابية من مؤهلات بشرية قادرة على تفعيل البرامج والخطط التنموية للدولة واستثمار الكفاءات الوطنية ومؤهلاتها في التطبيق الفعلي للمفهوم الجديد للسلطة وسياسة القرب من المواطنين.

ويتوقع متتبعون للشأن المحلي بكلميم أن يصطدم  الوالي الجديد بمجموعة من لوبيات الفساد التي تتحكم بالصغيرة والكبيرة في مدينة كلميم خاصة ، مما يجعل من أي دور إصلاحي مرتقب من الوالي غير متوقع،  علاوة على الملفات شائكة التي تشكل مرتع لبعض رجال السلطة ومنتخبين كملف الإنعاش الوطني  والتلاعبات التي عرفها  برنامج التنمية البشرية بالإضافة  الى الاحتقان الاجتماعي المتولد عن تفشي ظاهرة البطالة وخاصة في صفوف حاملي الشواهد الجامعية ...

وأمام كل هذه التحديات وغيرها يبقى السؤال المطروح  هل سيسير الوالي الجديد على نهج من سبقه  ام سيضع مصلحة المنطقة من اولوياته وفوق المصالح الشخصية لجيوب الفساد بالاقليم ليكون بذلك امتداد لعهد عالي كبيري وحمدي.... ؟؟؟

والأيام القادمة وحدها كفيلة لنكتشف طينة الوالي الجديد..... 



4794

8






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- كلمة ترحيب

كلميمي


نرحب بالوالي الجديد السيد عبد الله عميمي على رأس جهة كلميم السمارة، كما لايفوتنا شكر السيد الوالي السابق السيد حمدي على المجهودات التي بذلها من أجل الرقي بالجهة في شتى جوانب التنمية،و كذا على التواضع الجم الذي كان يتسم به شخصه أثناء لقاءاته مع المواطنين. و نتمنى للسيد الوالي الجديد النجاح في مهمته السامية و أن يكون عند حسن ظن عاهل البلاد سيدي محمدا السادس أمير المؤمنين نصره الله و أيده.

في 30 نونبر 2010 الساعة 40 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- نرجو تحريك الرقابة ضد الجميع

كلميمي أخر

شكرا لجريدة على الخبر وشكرا لصاحب التعليق رقم 1
تعليقي انا هن مناف لما جاء به التعليق1 نحن نطلب محاسبة السيد الوالي المتقاعد على كلما جرى في فترة ولايته وتدقيق الملفات وماسبته على كل كبيرة وصغيرة واتخاد الأجراءات اللازمة في حقه ان تبت فيه شي
وبدء قطيعة مع سياسية اللاعقاب التي لا تتطال السادة الولاة
فالوالي هو الاعلى سلطة والمسؤول عن كل ما يقع بالاقليم
ومن الملفات الطروحة
--- ملفات العقار
-- ملفات التهريب
--- ملفات الرشوة
--- ملفات الإنعاش الوطني
--- ملفات التدخل العنيفضدالمحتجين في شاع الجديد
--- ملفات رؤساء الجماعات المحلية
والمزيد
وبعد محاسبته على كل ملف
آنداك سنقول للسيد الوالي
تقاعد مريح وشكرا على ما قدمتوه لهدا البلد و السلام
المرجو النشر

في 30 نونبر 2010 الساعة 10 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- زوند زوند

مهتم

ما في القنافد املس

في 01 دجنبر 2010 الساعة 32 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- اللهم الطف بمدينة كلميم

السلام

مما لا شك فيه ان وزارة الداخيلة ترسل لمدبنة كلمبم فقط الولاة الذينهم مشرفون على التقاعد ويقومون فقط بتريد العبارة التي تقول الله
اخرج سربيسنا على خير....
اما من يتحكم في زمام الامور بالمدينة فهم من يعطون الهدايا لكل والي قسم معيهم الغنيمة فبعد سيارة فاخرة كهدية لكبيري جاء دور حميدي بالكاتكات
سؤالي هو كالتالي :
هل هذه الهدايا من اموال اصحاب المبادرة
أم من جيوب المواطينين
ادا كانت من جيوب دافعي الضرائب
فمن اعطى الحق لهؤلاء للتصرف في حق المواطن البسيط
وادا كان من جيوبهم فهدا يعنيهم
ولكن هنا نستفسر الوالي الجديد الدي حضر مراسيم تسليم الجائزة
وهده اشــارة من هؤلاء الاعيان والشيوخ والمنتخبين للوالي الجديد ليقولوا له اننا معك في نهب المال العام والجائزة في اخر المطاف تنتطرك
قم بالواجب كما قام به اسلافك


في 01 دجنبر 2010 الساعة 19 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- مقاطعة الماضي

ملاحظ

ان تطوير جهة كلميم السمارة لا يقتصر على السيد الوالي الجديد فقط بل يجب أن يتعاون معه الجميع دون استثناء ولا يطلب منه المستحيل ،فمن الملاحظ أن معظم حملة الشواهد العليا بمدينة كلميم لا يتوفرون على تخصصات ذات المنفعة العامة ،حيث أن حاضرنا هذا يتطلب أصحاب الكفاءات للانتاج والابداع ،أما التواجد بالمكاتب وشرب الشاي واستهلاك الهاتف والطاقة فهذا الامر سيهلك الميزانية دون أي دخل.
اننا نطالب بتشغيل أصحاب الشواهد العليا المختصين في التكنولوجيا بجميع مشاربها ،أما الشواهد الخاصة بالتاريخ والغرافيا والفلسفة ....الخ فأظن لا تخدم التنمية.
أما الانعاش الوطني فيجب أن يستفيد منه الفقراء والكهول والشباب الذين يعملون ويكدون ،أما من ينتظر المرتب وهو جالس في دكانه أو منزله أو في المقهى فهذا الامر يجب أن ينتهي.
كما أن الذين يحاولون ابتزاز الدولة بخلق الفتنة والبلبلة للضغط عليها فيجب أن يطبق في حقهم القانون.
ان جهة كلميم السمارة هي من أهم جهات المملكة ،وعلى من يغار عليها عليه أن يجد ويعمل وينتج أما اقتصاد الريع فيجب أن يوضع في مزبلة التاريخ من أجل الازدهار والنماء.
نرحب بالسيد الوالي الجديد ونقول له مرحبا وأهلا وسهلا،ونقول للسيد الوالي السابق حمدي: نشكرك على عملك الدؤوب وتواجدك الدائم في الجهة ونشاطك المميز ،كما نتمنى لك الصحة والعافية .

في 01 دجنبر 2010 الساعة 46 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- لماذ لا نسمي الأمور باسمائهاا

أزواد/الصحراوي

الولاة والعمال والقواد وغيرهم من الأطر ما هم إلا موظفون في دولة المغرب يخضعون لقانون الوظيفة العمومية ويتقيدون بالقسم الذي أدوه في بداية انخراطهم في الوظيفة العمومية وفوق هذا وذاك فهم متقفون أو حاملو شهادات جامعية أو شهادات متواضعة تلتها تجربة طويلة في دواليب التسييرالإداري ومقيدون بالضمير المهني ويتقاضون رواتبهم من الخزينة العامة اي من أموال الطبقتين المتوسطة والصغيرة من دافعي الضرائب وبعض من الطبقةلو العليا.
والواجب المهني بعدالوطني يفرض عليهم أن يضطلعوا بمسؤولياتهم ومهامهم بكل تفان وإتقان ونكران ذات مستحضرين الالتزامين : القسم والتعليمات واستيعاب المفهوم الجديدلممارسةالسلطة لما يخدم المواطنين ويهتم بصرف اليومي من قضايا ومشاغل المواطنين .
وإذا ما استنطقنا الماضي القريب لمنطقة كلميم سوف لن نثني إلا على والي وعامل واحد هو الدمناتي أما من سبقه ومن تلاه ما هم إلا أتباع للطبقة الفاسدة من لوبيات التهريب والعقار ياتمرون بأوامرهم ويخضعون لرغباتهم واهوائهم حتى يمكنوا أنفسهم من تضخيم أرصدتهم البنكية ويعالجون أمراضهم وعاهاتهم ويدرسون أبناءهم في اسبانيا وارروبا و ,,, و ... و

في 04 دجنبر 2010 الساعة 18 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- حب التسلط

غيور

ليس من المعقول ان يعين والي جديد ونستقبله بالاحباطات والمشاكل التي نسجها المحسوبين على الوالي السابق واخص بالذكر النائب الااقليمي للتربية الوطنية .
هل سيستطيع هذا الاخير ان يتستر على ما ارتكبه في حق التعليم بالاقليم.ويحاول استمالة الوالي الجديد لكي يضمه الصفوف المخلوضييين
ه

في 07 دجنبر 2010 الساعة 25 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- ساكنة شارع الجديد

صحراوي حر

كيف يعقل ان يهدي هؤلاء الفاسدون سيارة كات كات امام اعين الوالي الجديد.هده اشارة لهدا الوالي.زعما شوف شدا هدا اوا حدم معانا سرابس.لكن كما يقال ليس في القنافد املس.شارع الجديد سيتصدى لهم.رغم كل الجبروت نحن شعب لا يموت

في 08 دجنبر 2010 الساعة 43 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

فرنسا مستمرة في دعم مويتانيا لمحاربة القاعدة

المعلومة بنت الميداح: المعارضة مشاركة في حملة تقويض قانون حقوق المرأة

كوشنير: موريتانيا بدأت محاربة قوية وفرنسا تقف إلى جانبها

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

المدير الجهوي للماء الصالح للشرب يرد على بعض المغالطات

التأهيل الحضري يصعد لهجة أعضاء المجلس البلدي للسمارة في دورة يوليوز العادية

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

هل يمثل فريق "شباب المسيرة" الصحراويين؟

عامل طانطان متهم بالاستهزاء من عائلة المحفوظ علي بيبا

اعتقال موظف بقسم الجماعات المحلية بولاية العيون يتزعم شبكة لتزوير أختام الولاة والعمال ويستغلها في ت

الآستاذ بوجيد محمد "ما نشر بمنتدى وادنون إشاعة كاذبة صدرت عن شخص غير موثوق "

انتشار الفساد والرذيلة على هامش موسم تمنارت بإقليم طاطا!!!

حمدي ولد الرشيد يفشل في حل أزمة الأسر الصحراوية النازحة

صراعات خفية بين الهمة ووزارة الداخلية ترخي بظلالها على ملف مخيم النازحين بالعيون

الدكتور : ابراهيم الصبيو

عائلات معوزة بالعيون تترقب عملية الاستفادة من بطائق الإنعاش والبقع الأرضية بتخوف كبير

بيان لـ " شخصيات صحراوية وازنة " بالعيون يميل إلى التصعيد

الجمل و الجمال





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

يا جماعة الخير..من الفارس ومن الجواد ؟

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

الكحل البلدي

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

مكتب الصرف: جدول المناصب المالية المخصصة للتوظيف بمكتب الصرف برسم سنة 2017

وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة: مباراة توظيف 08 أساتذة

منح للطلبة والموظفين للدراسة بمالطا وإيطاليا وإسبانيا وكندا أندونيسيا2017

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الحكومة تحصل على حقوق بث مباريات “الأسود” في مونديال روسيا مقابل مبلغ مالي محترم


المصري محمد صلاح خلفاً للجزائري محرز كأحسن لاعب إفريقي

 
جمعيات
ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

بوجدور : أنشطة رياضية بحرية تخلق الحدث الجمعوي

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تفتح الباب على مصراعيه لمعركة جديدة مع المغرب

 
نداء انساني

مبادرة الجمعية الخيرية مغسلة الرحمة بكلميم

 
مختارات
للمدخنين وأصحاب الشيشة:ارتفاع في أسعار التبغ والمعسل ابتداء من اليوم الاثنين

دم الإبل يساعد في صناعة عقاقير مضادة للأمراض

بشرى للشباب العرب: جميلات روسيا تنتظرنكم في كأس العالم لهذه الأسباب

 
مــن الــمــعــتــقــل

حياة المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان عبد الخالق المرخي في خطر

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة رمز من الرموز الحقوقية بالمغرب

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
هاتف سامسونج s8 مميزاته و عيوبه

حيال بسيطة تمكنك من خداع الواتساب وحذف رسائلك قبل أن يطلع عليها أحد

تطبيقToontastic 3D لعمل أفلام الكارتون والربح منها

تطبيق مراقبة اي هاتف اندرويد ومعرفة مكانه وفتح كاميرا الهاتف عن بُعد وتسجيل ما يدور حوله

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.